في الوقت الذي يشهد فيه الوطن تحديات كبيرة ومؤامرات عدائية خبيثة، تبذل الأجهزة الأمنية الوطنية جهوداً جبارة ونجاحات عظيمة تعكس روح اليقظة العالية والجهوزية الكبيرة التي تتحلى بها تلك الوحدات الأمنية المختلفة في مواجهة التحديات والمؤامرات بعد استحقاقات كبيرة ونضال مستمر ضد مؤامرات العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ 9 أعوام.


الثورة / مصطفى المنتصر

وفي إطار الجهود الرامية التي تبذلها الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها المختلفة حققت شرطة أمانة العاصمة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.
وأظهرت الإحصائية الصادرة عن شرطة أمانة العاصمة تمكن أفراد شرطة الأمانة خلال شهر جمادى الأولى الماضي من اكتشاف 195 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لاتزال مجهولة الفاعل، وقد أحيل المتهمون بارتكابها للإجراءات القانونية.
وبينت الإحصائية انه تمت إحالة 614 جريمة جنائية إلى النيابات تم ضبطها خلال الفترة ذاتها، موضحة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، وجرائم حريق، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم حيازة وتعاطي وترويج المخدرات.
وفي إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في الحفاظ على ممتلكات المواطنين واستعادة حقوقهم في ما يتعلق بالجرائم الواقعة على المال استعادة شرطة أمانة العاصمة، سيارتين و8 دراجات نارية تلقت بلاغات عن سرقتها، خلال الشهر المنصرم.
وفي ذات السياق حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات إنجازات أمنية هامة على مستوى ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر جماد الأولى 1445هـ.
وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي لشهر جمادى الأولى 1445هـ، ضبط الإدارة العامة وفروعها في المحافظات عدداً من القضايا الجنائية المختلفة ابرزها جرائم السرقة التي تم ضبطها خلال شهر جماد الأول، والتي توزعت بين سرقة منازل، وسرقة محلات، سرقة بالإكراه، وسرقة من أشخاص.
وتضمنت المضبوطات التي تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي من استعادتها 3 سيارات، و26 دراجة نارية وتلقت بلاغات عن سرقتها، خلال الشهر المنصرم.
وفي مجال التحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة، تم الكشف عن ملابسات 98 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية والأعوام السابقة، تم القبض فيها على 128 متهما وإحالتهم للقضاء.
وفي مجال مكافحة التهريب تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي من ضبط 12 جريمة حيازة وترويج وتعاط للمخدرات والخمور، ضُبط فيها 794 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، و75 قارورة خمر، و413 باكت حبوب، كما ألقي القبض فيها على 17 متهما تمت إحالتهم للقضاء.

صعدة
إلى صعدة التي واكبت تلك الإنجازات الأمنية بنجاحات متميزة وجهود جبارة بذلتها شرطة محافظة صعدة عبر سلسلة من الإنجازات الكبيرة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن أفراد الأجهزة الأمنية تمكنت من تأمين 88 توزعت بين فعاليات ووقفات احتجاجية ومسيرات ومهرجانات شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.
وفيما يتعلق بالجرائم الجنائية المضبوطة خلال الشهر ذاته فقد ذكرت الإحصائية ضبط، عدد 263 جريمة جنائية توزعت بين جرائم شروع في القتل، وجرائم قتل عمد، والعبث بالسلاح الناري، وإيذاء عمدي خفيف، وجرائم تهديد، وجرائم إضرار بالمال العام، وانتهاك حرمة المسكن، وإقلاق السكينة العامة، والاتجار بالبشر، وإعانة عدو، والإصابة بالخطأ، والتهريب الجمركي، وتزييف عملة، وترويج عملة غير متداولة، وانتحال الصفات، والإتجار بالبشر، وجرائم أخرى.
وبينت الإحصائية أن أفراد الشرطة بالمحافظةضبطوا 38 جريمة منها : جريمتي سرقة دراجات نارية، و10 جرائم سرقات أخرى، و7 جرائم سرقة من أشخاص، و4 جرائم سرقة من سيارات، و3 جرائم سرقة منازل، و3 جرائم شروع في السرقة، وجريمة سرقة محلات، و4 جرائم خيانة أمانة، و4 جرائم نصب واحتيال .
وبالنسبة لمكافحة المخدرات فقد تمكنت قوات مكافحة التهريب من ضبط طنين و34 كيلو جراماً من مادة الحشيش المخدر الخارجي، وعدد 129 ألفاً و806 حبوب متنوعة من الحبوب المخدرة.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه تم ترحيل عدد ألفين و3 أشخاص من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

حجة
محافظة حجة هي الأخرى استطاع أفراد الأجهزة الأمنية فيها من تحقيق نجاحات أمنية متميزة وضبط الجريمة والحد منها خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445ه‍جرية .
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم التهديد، والعلانية والنشر.
وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، والنشل، والشروع في السرقة، وجرائم الاحتيال، والابتزاز، وخيانة الأمانة، والإضرار بالمال، كما تمت استعادة دراجتين ناريتين تم الإبلاغ عن سرقتها.
وفي مجال مكافحة تهريب الحشيش والمخدرات تمكنت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة من ضبط 42 كيلو جراماً من الحشيش المخدر والمصنع خارجياً، و98 حبة مخدرة نوع “كبتاجون”.
وخلال الفترة ذاتها ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، و15 كيساً من تراب الذهب، و32 طاحوناً تستخدم لاستخراج الذهب، وقطعة سلاح نوع آلي، كما نفذت 240 دورية، و24 مهمة أمنية، و9 مهام إنسانية، وقامت بتأمين 8 فعاليات، وتحويل عدد 823 قضية مدنية إلى المحاكم.
كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 339 صحيفة حالة جنائية، ونفذت 5 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 25 صحيفة سوابق جنائية، ومهمة واحدة فحص سموم ومخدرات، ومهمة واحدة فحص متفجرات.

ذمار
وفي محافظة ذمار حققت شرطة المحافظة خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية، إنجازات أمنية نوعية في ضبط الجريمة والحد منها.
وكشفت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة، أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر جمادى الأولى الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد، والقتل غير العمد، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد.
وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والدراجات النارية، والسرقة من أشخاص “نشل” والسرقة من على السيارات، والشروع في السرقة، وجرائم خيانة الأمانة والاحتيال، وتزوير المحررات العرفية .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:-
 

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية: ضبط (3) قضايا.
فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (2741) مخالفة مرورية متنوعة.  
فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (34) قضية.
فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (255) حكم قضائى متنوع.
فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية: ضبط عدد (6) قضايا.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • تنفيذ 87 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • القبض على عصابة سرقة العقارات في القطامية
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • سقوط تاجري أيس وحشيش خلال حملة أمنية بمنطقتي المرج والسلام
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة
  • 10 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة