شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن القوات لمَ لا يطلب حزب الله من النظام السوري عدم معارضة عودة اللاجئين؟، أشارت الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية ، في بيان، الى اننا استمعنا بإمعان شديد إلى مواقف وتصاريح وزراء ونواب ومسؤولين في حزب الله .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوات: لمَ لا يطلب "حزب الله" من النظام السوري عدم معارضة عودة اللاجئين؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوات: لمَ لا يطلب "حزب الله" من النظام السوري عدم...
أشارت الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية"، في بيان، الى "اننا استمعنا بإمعان شديد إلى مواقف وتصاريح وزراء ونواب ومسؤولين في "حزب الله" يهاجمون موقف الاتحاد الاوروبي من مسألة اللاجئين السوريين في لبنان، وموقف الاتحاد كما أتى هو موضع انتقاد واستنكار واستهجان من القوى السياسية كافة في لبنان". واعتبر البيان ان "ما هو جدير بلفت النظر والانتباه يكمن في التالي:

ثانيا، لا يخفى على أحد بان النظام السوري ما زال في دمشق بفضل مساعدة ايران والميليشيات الممانعة وفي طليعتها "حزب الله"، ولا يخفى على أحد أيضا بان النظام السوري كان، وما زال، يشكل العائق الأساس والمانع الرئيس لعودة اللاجئين إلى سوريا للخلفيات المعروفة، وبالتالي بالتوازي مع هذا الحماس في مهاجمة الاتحاد الاوروبي لماذا لا يقوم "حزب الله" بالطلب من النظام السوري عدم معارضة عودة اللاجئين؟

رابعا، إن عودة اللاجئين السوريين يجب ان تحصل اعتبارا من الأمس لا اليوم، لأن لبنان لم يعد يحتمل استمرار هذا الواقع".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطلب من سكان مدن جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا

طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إخلاء المزيد من المناطق والبلدات في جنوب لبنان، وذلك بعد يوم على إصدار أوامر إخلاء بحق العشرات من البلدات الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،أفيخاي أدرعي، على منصة إكس إن الجيش أصدر تحذيرا لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

وزعم أن الإخلاء هو من أجل سلامة الأهالي، داعيا إياهم إلى التوجه إلى شمال نهر الأولي.



ولفت إلى أن تواجد بالقرب من عناصر حزب الله، ومنشآته، يعرض حياتهم للخطر، محذرا إياهم بنفس الوقت من التوجه جنوبا.

من جانبه، أعلن حزب الله اللباني تصديه لمحاولة تقدّم قوات إسرائيلية عند نقطة حدودية في جنوب لبنان، وذلك بعد معارك قتل فيها ثمانية من جنود إسرائيليين عند عبورهم الحدود لاستهداف مواقع للحزب.

وقال حزب الله في بيانات مقتضبة منفصلة إن مقاتليه تصدوا صباحا "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

وأضاف الحزب أنه استدف "استهدف تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب ومستعمرة "أدميت" و"يرؤون"، إضافة إلى حرش ومستعمرة "مسكفعام" بصليات صاروخية".

وأكد أنه جرى أيضا استهداف تحركات لقوات الاحتلال في ثكنة "راميم" بصلية من صواريخ فلق، ومستعمرة "مسكاف عام" بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصابةً مباشرة.  

مقالات مشابهة

  • مفوّض شؤون اللاجئين يزور بيروت ويندد بأزمة “مروّعة” يواجهها لبنان
  • غارة إسرائيلية على مخيم البدّاوي تنكأ جراح اللاجئين الفلسطينيين
  • حرب لبنان تجدد مطامع تنظيمات مسلحة للقتال ضد النظام السوري في جبهات مستقرة
  • ‎بيولي يطلب من النصر طائرة خاصة لتأمين عودة بينتو
  • «مفوضية اللاجئين»: فرار بعض الأشخاص سيرا على الأقدام عبر حدود لبنان وسوريا
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • لماذا تعامل النظام السوري بشكل باهت مع التصعيد الإسرائيلي؟
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان مدن جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين