أعلنت وزارة الطوارئ الروسية مقتلَ ثمانية عشَر شخصًا، وإصابةَ مئة وأحد عشر آخرين، في قصف أوكراني على البنية التحتية المدنية وسط مدينة بيلغورود.

الوزارة أكدت وجود طفلين بين القتلى، إضافة إلى خمسةَ عشَر آخرين بين الجرحى.. كما قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إنه، وبناء على تعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، توجه فريق مشترك من أطباء وخبراء وزارة الطـوارئ، برئاسة وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو إلى بيلغورود لمسـاعدة المصابين.

. من جهتها، أشارت الدفاع الروسية إلى أن نظام كييف حاول شنَّ ضربةٍ عشوائية على بيلغورود، باستخدام صواريخ "فامبير" تشيكية الصنع، و"أولخا"، الحاملة لذخائر عنقودية محظورة، مضيفة أنه تم اعتراض معظمها.. وشددت الوزارة على أن هذه الجريمة التي ارتكبها نظام كييف لن تمر دون عقاب..
بدورها اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بريطانيا بالوقوف وراء ما وصفته بالهجوم الإرهابي على بيلغورود، قائلة إن لندن تحرض بالتنسيق مع واشنطن نظام كييف على ارتكاب أعمال إرهابية. كما طلبت موسكو عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث هذا الاعتداء الإرهابي الخطير على المدنيين... نقرأ كل هذه التطورات وتداعياتها..

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيلغورود

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال آخر 24 ساعة.

وجاء في البيان الصادر اليوم الجمعة: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لارتكاب هجمات إرهابية باستخدام مسيرات على الأراضي الروسية".

إقرأ المزيد إسقاط 8 صواريخ و36 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك

وتابع: "تم اعتراض 12 مسيرة في مقاطعة بريانسك و9 مسيرات في مقاطعة سمولينسك، ومسيرة واحدة في مقاطعة فورونيج ومسيرتين في مقاطعة كورسك ومسيرة في مقاطعة روستوف".

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • قتلى وإصابات وتفجير منازل وتفخيخ أنفاق.. ما الذي جرى في غزة مساء اليوم؟!
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة