يمانيون – متابعات
على وَقْعِ فشل التحالف الأمريكي لحماية الملاحة الصهيونية في البحر الأحمر، بدأت العديد من السفن بتأكيد عدم ارتباطها بالكيان الصهيوني في بياناتها، في مشهد يعكس إدراكًا دوليًّا واضحًا لمفاعيل المعادلة البحرية التي فرضتها القوات المسلحة والتي تستهدف فقط حركة الشحن من وإلى كيان الاحتلال، وليس الملاحة الدولية كما حاولت أمريكا أن تروج.

وأظهرت مواقعُ تتبعُ الملاحة الدولية خلال الأيّام القليلة الماضية أن عدةَ سفن بدأت تضعُ في بياناتها عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل” أثناءَ مرورها في البحر الأحمر؛ وذلك لتجنب مخاطر الهجمات اليمنية على السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني أَو التي تنقل إليه البضائع.

واعتبر مراقبون هذه الخطوةَ استجابةً واضحةً لدعوات القوات المسلحة المتكرّرة للسفن بخصوص إبقاء أجهزة التعارف مفتوحة لتجنب أي اشتباه في الوجهة والملكية.

كما تعكسُ هذه الخطوة إدراكًا واضحًا من قبل شركات الشحن ومالكي السفن بأن الهجمات البحرية اليمنية تستهدف فقط تلك السفن المرتبطة بكيان العدوّ أَو المتوجّـهة إلى موانئه في الأراضي المحتلّة.

ويمثل ذلك نجاحًا كَبيراً وواضحًا لمعادلة الحصار البحري اليمني على كيان العدوّ الصهيوني والتي حاولت الولايات المتحدة الأمريكية إعاقتها من خلال محاولة تخويف العالم بخطر وهمي على الملاحة الدولية.

ويبرِزُ هذا النجاح بشكل أكبر بالنظر إلى الفشل السريع والمدوي للتحالف الذي حاولت الولايات المتحدة تشكيله في البحر الأحمر؛ مِن أجل حماية الملاحة الصهيونية، حَيثُ انسحبت عدة دول بعد أن أعلنت واشنطن ضَمَّها إلى هذا التحالف، فيما اكتفت بعض الدول بمشاركة رمزية من خلال إرسال عدد قليل جِـدًّا من الضباط إلى البحرين، الأمر الذي كشف عن معارضةٍ دوليةٍ واضحةٍ للتحَرّك الأمريكي وأهدافه الإجرامية الداعمة لكيان الاحتلال.

– المسيرة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الاثنين 1 يوليو/ تموز، تدمير ثلاث زوارق حوثية مفخخة، في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت "سنتكوم"، في بيان لها نشرته على حسابها في منصة "اكس"، أن تدمير الزوارق الثلاثة المفخخة التابعة للمليشيا الحوثية، يأتي ضمن "إجراءات الدفاع عن النفس، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً"، حد تعبير البيان.

وقالت إن هذه الزوارق المفخخة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت السبت 29 يونيو/حزيران، تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي "المصنفة على قائمة الإرهاب" خلال الـ24 ساعة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قالت إنها دمرت في ذلك الحين محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دشنت المليشيا الحوثية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني المباشر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وزعمت أن هذه العمليات تأتي لفك الحصار على أبناء قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض حصاراً خانقاً على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث ترفض فتح الطرقات منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • رُب ضارة نافعة.. هجمات البحر الأحمر تُدر الملايين على سفن الحاويات
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • اقتصاد أمريكا القوي ليس محميًّا من تأثير العمليات اليمنية
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية