انطلقت أمس، فعالية "جزيرتنا خضراء" في نسختها الثالثة، بإشراف أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة القطيف، وذلك على شاطئ الرملة البيضاء بالمحافظة.

وأوضحت الأمانة أن الفعالية التي تنفذ للعام الثالث على التوالي، تتضمن أكثر من 120 ركناً متنوعاً بين حرفية وصحية وتثقيفية وترفيهية، إضافةً إلى مشاتل زراعية تمتد على مساحة 300 متر مربع.


وأشارت إلى أن الفعالية تستمر لفترة ٨ أيام؛ وتهدف إلى دعم منظومة السياحة بالمنطقة، وإبرازها بالشكل اللائق، وزيادة الرقعة الخضراء، والتوعية بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي، داعية الجميع من داخل المحافظة وخارجها، إلى زيارة الفعالية، والاطلاع على الأركان المشاركة والفعاليات المصاحبة، من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية القطيف جزيرتنا خضراء

إقرأ أيضاً:

كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

 كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مضمون التقرير النصفي الأول حول 16 منطقة خضراء تحيط بالعاصمة بغداد من جهة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن"  الخطة الشاملة في مكافحة مافيات تهريب الوقود والتي انطلقت بقوة في الربع الاخير من 2023 ركزت جهودها على 16 منطقة زراعية تقع على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وبغداد خاصة وانها تستغل طرق كركوك- بغداد وطرق نسيمية اخرى لتهريب الوقود باتجاه مدن الاقليم وخاصة كلار".

واضاف ان" المناطق الزراعية شهدت 18 عملية مداهمة وتفتيش خلال الاشهر الماضية وتم ضبط العديد من الأوكار السرية التي تضم كميات كبيرة من الوقود بمختلف انواعها مهيأة للتهريب بالاضافة الى اعتقال رؤوس مهمة وهي رهن التحقيق بانتظار قرارات القضاء".

وأشار المصدر الى ان" التقرير النصفي الاول حول المناطق الزراعية الـ 16 القريبة من الحدود الادارية بين ديالى وبغداد اكد انعدام اي قدرة لتهريب او اخفاء اي منتوجات وقود في ظل التشديد والمتابعة، لافتا الى ان" تهريب الوقود عبر طرق ديالى بات شبه مشلول حاليا لكن الجهود الامنية مستمرة في كشف من يقوم بالتهريب وهي تضبط بين فترة واخرى بعضهم من خلال الكمائن والسيطرة على الطرق الرئيسية والنسيمية في الارياف".


مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة