استقبلت السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، أحمد صباح السلوم عضو مجلس النواب. وخلال اللقاء، أعربت زينل عن تهانيها له بمناسبة فوزه مؤخرا بمنصب نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية ورئيس اللجنة المالية والاقتصادية بالجمعية 2024-2025، مؤكدة أن المكانة الرفيعة والثقة الكبيرة التي نالتها الدبلوماسية البرلمانية البحرينية في المحافل الإقليمية والدولية هي نتاج توجيهات ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

‎وقد تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض وجهات النظر بشأن العديد من الموضوعات. من جانبه، أعرب النائب السلوم عن سعادته بلقاء السفيرة، معربا عن تهانيه بمنصبها الجديد والثقة التي أولاها جلالة الملك المعظم لها. وقال السلوم، بصفته رئيسا لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك العديد من أوجه التعاون التجاري والاستثماري الذي يمكن أن تسهم السفارة والجمعية في إنجازه مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في الفترة القادمة، وجارٍ بالفعل دراسة بعض مقترحات التعاون البناء بين البلدين الشقيقين في هذا الصدد، وسيتم إعلان تفاصيلها في المستقبل القريب. الجدير بالذكر أن النائب السلوم أجرى زيارة عمل لجمهورية مصر العربية الشقيقة استغرقت 3 أيام فقط، حضر خلالها اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربي السادس عشر بعد المائة بصفته رئيسا للاتحاد العربي لتسهيل التجارة وإدارة المخاطر، واجتماع البرلمان العربي لمناقشة تطور أوضاع القضية الفلسطينية بصفته نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة

قرر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، التقدم بأول طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، مع بدء دور الانعقاد الخامس للمجلس بعد اليوم الثلاثاء، إلى الدكتور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تركيب سلالم متحركة لكل من كوبرى الفراناونى وكوبري مشاة محطة مترو أنفاق المؤسسة بشبرا الخيمة خاصة.

وأكد أن محطة مترو شبرا الخيمة اكتسبت أهمية كبيرة؛ لأنها المدخل الشمالى لمدينة القاهرة وهى حلقة الاتصال المباشر بين محافظتى القليوبية والقاهرة من جهة وجميع محافظات الوجه البحرى من جهة اخرى.

وكشف النائب أشرف أمين عن أنه خلال السنوات الماضية تقدم بعدد من المذكرات لمختلف الجهات الحكومية المختصة وحصل على جميع الموافقات لانهاء مشروعى تركيب السلالم المتحركة، إلا أن عملية التنفيذ لم تتم .

وطالب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، التدخل شخصياً لتكليف جميع الجهات الحكومية التنفيذية المختصة لسرعة التنفيذ من أجل تخفيف الأعباء عن المترديين وخاصة مع بدء العام الدراسى آلجديد عن المواطنين بصفة عامة وعن ذوى الهمم وكبار السن والسيدات والمرضى بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقي سفيرة أمريكا بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة