قال الكاتب الصحفي محمد عدوي، إن التنوع الدرامي في عام 2023، كان مهمًا في الفترة الأخيرة، والذي شهد تفاعلاً كبيرا من المشاهدين مثل مسلسل «تحت الوصاية» الذي أحدث ضجة كبيرة خلال فترة عرضه، مشيرًا إلى أن عرض المسلسل في ذلك الوقت، كانت فكرة مبهرة، وجريء في توقيته وأداء الفنانة منى زكي كان مبدعًا.

وأضاف «عدوي»، خلال استضافته ببرنامج «ملعب الفن»، المذاع على راديو «أون سبورت إف إم»، ويقدمه الإعلامي مصطفى عمار، أنه لا شك أن عمل مسلسل «تحت الوصاية» كان استثنائي، وكان له أثر عظيم على المتفرج، ماساعد بشكل كبير من تحرك الدولة في النظر إلى قانون الوصاية لافتًا إلى أن المسلسل عبر عن الدور الحقيقي للفن المصري قائلا: «الفن المصري لم يثبت لمتفرجيه أنه موجود فقط، بل يعمل على توصيل رسالة وتأثير».

وأشار محمد عدوي، إلى أن من بين التنوع الدرامي الذي كان في عام 2023، مسلسل «رسالة الإمام» للفنان خالد النبوي، ومسلسل «سره الباتع» للمخرج خالد يوسف، والذي استفاد منه المشاهد العادي، والمكتبة الدرامية قائلا: «الدراما تصنع جيلا جديدا ووعيا مؤثرا للمشاهدين». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفلام وثائقية الانتاج التسويق

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟

نشرت النجمة لقاء الخميسي، باقة مميزة من صور لشخصيات جسَّدتها خلال مشوارها الفني، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام".

View this post on Instagram

A post shared by لقاء الخميسي (@lekaa.elkhamissi)

وعلقت لقاء الخميسي على الصور قائلة: "أنا فخورة بنفسي وممتنة لكل شيء، لقد أتيحت لي الفرصة لتجسيد شخصيات مذهلة".

لقاء الخميسيأبرز أعمال لقاء الخميسي

قدمت الفنانة لقاء الخميسي في العديد من الأعمال الفنية الناجحة كان أبرزها شمس الأنصاري، الزوجة الرابعة، الإخوة الأعداء، العقرب، الركين، بعد البداية، ألوان الطيف، راس الغول، لمعي القط، بين عالمين، أبواب الشك، سكر زيادة، ضد الكسر.

لقاء الخميسي

على صعيد آخر، كما أثنت الفنانة لقاء الخميسي مؤخراً، على مشروع توثيق ورقمنة أرشيف الفنانين بالذكاء الاصطناعي، ووصفته بأنه "فكرة رائدة".

وقالت لقاء الخميسي، إن توثيق الفن المصري للأجيال القادمة ضرورة، موضحة:" لطالما كان الفن المصري على مدار السنين والأجيال فنا نابضا بالحياة والمشاعر والأفكار والأحداث بما يتبعها من تغييرات في الشخصية المصرية".

 

واستطردت لقاء الخميسي قائلة:" الفن لا ينفصل عن المجتمع المصري ويجب أن يخلد هذا الفن وفنانيه ومبدعيه للأجيال القادمة وكان يجب توثيق كل ما يخص فنانيه وصناعه من أعمال فنية وجوائز وأخبار مهمة بالتواريخ والسنين لكن يظل الفن المصري خالدا في القلوب وراسخ في العقول لكل المهتمين بالفنون".  

لقاء الخميسي

وأشارت لقاء الخميسي في تصريحاتها إلى أن، الذكاء الاصطناعي كما يحمل في طياته التهديد للفن والفنانين إلا أنه يحمل أيضا بعض الإيجابيات التي لها علاقة بتخليد الفنانين وظهورهم الدائم حتى بعد رحيلهم.

 

تعاقد عدد من الفنانين والنجوم على فكرة مشروع مبتكرة  لتجديد أرشيفهم الفني والحفاظ على ذكريات مشوارهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

لقاء الخميسي

واتفق عدد من الفنانين أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر، شيري عادل وغيرهم مع شركة لرقمنة أرشيفهم الفني بطريقة حديثة.

 

يستهدف هذا المشروع الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي،  كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا"

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار
  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز