شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “نوتيكا” تبحر نحو سواحل اليمن تمهيداً لنقل النفط من خزان “صافر” المتهالك، يمن مونيتور قسم الأخبار أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، إبحار السفينة 8220;نوتيكا 8221; من جيبوتي باتجاه سواحل الحديدة غربي .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “نوتيكا” تبحر نحو سواحل اليمن تمهيداً لنقل النفط من خزان “صافر” المتهالك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“نوتيكا” تبحر نحو سواحل اليمن تمهيداً لنقل النفط من...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، إبحار السفينة “نوتيكا” من جيبوتي باتجاه سواحل الحديدة غربي اليمن، لبدء نقل النفط من الناقلة العائمة “صافر” المتحللة.

وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد غريسلي، في تغريدة على تويتر، “أبحرت السفينة البديلة نوتيكا من جيبوتي اليوم في طريقها إلى ساحل البحر الأحمر اليمني لأخذ مليون برميل من النفط من الناقلة العملاقة المتحللة من صافر”.

The replacement vessel Nautica set sail from #Djibouti today at 09:45 en route to Yemen’s Red Sea coast to take on 1 million barrels of oil from the decaying #FSOSafer supertanker. I am excited to be aboard and for the start of the oil transfer next week! pic.twitter.com/dl6K7yjZ9z

— David Gressly (@DavidGressly) July 15, 2023

وأوضح غريسلي المتواجد على متن السفينة، أن بداية نقل النفط سيبدأ الأسبوع المقبل.

وكان منسق الشؤون الإنسانية، قد أعلن في إحاطة له أمام مجلس الأمن، يوم الاثنين، الماضي، أن عملية نقل النفط ستستغرق أسبوعين، ووصف أن إتمام عملية نقل النفط بين السفينتين “ستكون لحظة يتنفس فيها العالم الصعداء”.

ومطلع يونيو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، وصول سفينة الدعم الفني “نديفور” إلى موقع خزان صافر النفطي قبالة ساحل رأس عيسى غربي اليمن، لتقييم وضع السفينة المتهالكة وبدء عملية نقل النفط منه.

ويحذر مسؤولو الأمم المتحدة منذ سنوات من أن البحر الأحمر والساحل اليمني معرضان للخطر لأن الناقلة صافر قد تتسرب أربعة أضعاف كمية النفط التي تسربت منها كارثة إكسون فالديز عام 1989 قبالة ألاسكا.

وقال مسؤولون إن الناقلة التي بنيت في عام 1976 ترسو على بعد نحو خمسة أميال بحرية قبالة الساحل اليمني وتحمل نحو 1.14 مليون برميل من النفط الخام الخفيف الذي ظل عالقا على متنها لسنوات غير قادر على تفريغه في زمن الحرب في اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة نقل النفط من

إقرأ أيضاً:

“رويترز”: الناقلة “لافانت” ربما غرقت قبالة سواحل اليمن جراء تسرب المياه اليها

الثورة نت../ وكالات

كشفت وكالة أنباء “رويترز” نقلا عن ثلاثة مصادر بحرية وأمنية اليوم الأربعاء، أن الناقلة “لافانت” التي انجرفت قبالة سواحل اليمن وغادرها طاقمها، قد اختفت ويعتقد أنها غرقت لتصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر.

وذكرت المصادى أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرب المياه إليها.

وقالت مجموعة “سوفكومفلوت” الروسية للشحن الأسبوع الماضي: إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وأفادت مصادر بحرية وأمنية اليوم الأربعاء بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام.. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقودا على متنها.

مقالات مشابهة

  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • “رويترز”: الناقلة “لافانت” ربما غرقت قبالة سواحل اليمن جراء تسرب المياه اليها
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”