الخليج الجديد:
2024-06-30@13:46:26 GMT

كوبر يكشف سر استبعاد السومة من قائمة سوريا

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

كوبر يكشف سر استبعاد السومة من قائمة سوريا

كشف المدير الفني للمنتخب السوري، هيكتور كوبر، أسباب عدم إخبار كابتن المنتخب، عمر السومة، باستبعاده من قائمة المنتخب قبل صدورها.

كوبر قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم، قبل سفر المنتخب في المعسكر الخارجي إلى دبي: "سياستي في العمل لا تقبل أي استثناءات لأي لاعب، مهما كان اسمه كبيرًا، جميع اللاعبين بالنسبة إلي سواسية، وفي حال كان هناك قرار ورأي بإخبار اللاعبين، فسيتوجب علينا إخبار جميع اللاعبين الذين تم استبعادهم من القائمة، لا يمكن بالنسبة إلي أن يفكر أي لاعب بأنه غير قابل للاستبعاد من تشكيلة المنتخب".

وعن سؤاله حول تصريحات السومة بأنه مدرب دفاعي ولا ينفذ تمارين هجومية، قال كوبر: "أنا مدرب منذ ثلاثين عامًا، ولدي بعض الإنجازات والنجاحات، وكل مدرب في العالم لابد له من تطبيق جميع التمارين، والتركيز على الخطط التكتيكية الدفاعية هو بداية الخطة الهجومية، أقدر حزن اللاعب وألمه لعدم وجود اسمه في القائمة".

المدرب الأرجنتيني بين أنه لا فرق بالنسبة إليه بين اللاعب المغترب واللاعب المحلي، وقال: "جميع اللاعبين سوريون ويحملون جواز السفر السوري، لدينا وقت لا بأس به للتعايش والتأقلم خلال معسكري الإمارات وقطر قبل بدء البطولة، وسنخوض خلالهما مباراتين وديتين، القائمة فيها توازن لمستقبل المنتخب، واللاعبون الجدد هم جزء من مجموعة ستساعد بعضها البعض من أجل هدف كبير".

اقرأ أيضاً

بعد مصر والكونغو.. كوبر يتولى تدريب منتخب سوريا

وتابع: "سأطلب من جميع اللاعبين أن يكونوا كرماء فيما بينهم، بالمشاعر والمحبة والمساعدة لخدمة المنتخب، لا يوجد أحد أكبر من المنتخب، ولا يوجد معاملة خاصة لأحد، والمطلوب من جميع اللاعبين بذل أقصى الجهد لتحقيق الانسجام خلال الفترة القصيرة التي تسبق كأس آسيا".

يذكر أن منتخب نسور قاسيون سيبدأ معسكره الاستعدادي في أول أيام العام الجديد في دبي، حيث سيلتقي منتخب قرغيزستان وديًّا، قبل أن يلاقي منتخب ماليزيا في الدوحة يوم الثامن من شهر يناير/ كانون الثاني القادم، في استعداده الأخير لبدء مباريات البطولة بلقاء منتخب أوزبكستان في الثالث عشر من نفس الشهر لحساب المجموعة الثانية".

المصدر | أ ف ب

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كوبر سوريا أمم آسيا جمیع اللاعبین

إقرأ أيضاً:

منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا

كشف المنتخب الإنجليزي سبب مغادرة الجناح فيل فودين لمعسكر المنتخب الوطني في ألمانيا حيث تقام نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وغادر فودين معسكر منتخب "الأسود الثلاثة" الأربعاء الماضي بسبب ما وصفها المنتخب الإنجليزي حينها بأنها "مسألة عائلية ملحة".

ولكن منتخب إنجلترا أكد اليوم الجمعة، أن فودين التحق مجددا بمعسكر المنتخب من خلال منشور ترحيبي على منصة "إكس" وتضمن رمزا تعبيريا لطفل في إشارة إلى أن فودين اضطر لمغادرة معسكر منتخب بلاده مؤقتا لحضور ولادة طفله الثالث.

Congratulations and welcome back, @PhilFoden! ????❤️ pic.twitter.com/VMb8owGlOf

— England (@England) June 28, 2024

وقال المنتخب في المنشور "تهانينا ومرحبا بعودتك"، إلى جانب مقطع مصور يظهر فودين وهو يسير نحو ملعب التدريب.

وبدأ أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم، جميع المباريات الثلاث مع إنجلترا في دور المجموعات بـ"يورو 2024"، ومن المتوقع أن يكون في التشكيلة الأساسية لمباراة دور الـ16 ضد سلوفاكيا بعد غد الأحد.

المصدر: حساب منتخب إنجلترا في منصة "إكس"

مقالات مشابهة

  • مدرب البرازيل يكشف عن سر بكائه بعد مباراة كوستاريكا ..فيديو
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري
  • مناظرة بايدن كارثة بالنسبة لمعظم الديمقراطيين
  • مدرب زد يكشف سبب "رباعية " طلائع الجيش