بوابة الفجر:
2024-07-02@09:41:21 GMT

خبير: مصر ستصبح من أوائل الدول في جذب السياحة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

قال محمد كارم - الخبير السياحي، إن السياحة هي قاطرة التنمية لمصر في الفترات المقبلة، مؤكدًا أن المقصد السياحي المصري من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

اهتمام الدولة بالسياحة

وأكد محمد كارم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في النور"، المذاع عبر قناة "ctv"، مساء اليوم السبت، أن الاهتمام الكبير الذي قامت به الدولة خلال الفترة الماضية في قطاع السياحة ساعد على تدفق السياحة بشكل كبير، لافتًا إلى أن هناك إقبال كبير على الموسم الشتوي في العديد من المحافظات المصرية.

جميع أنواع السياحة

وأشار إلى أن مصر تضم كل أشكال وأنماط السياحة، من السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والأثرية، ما يوفر لكل سائح ما يحتاج إليه في مصر، لافتًا إلى أنه كان هناك بعض السلبيات في القطاع الفترة الماضي، إلى أن تدخلت الدولة لمساعدة القطاع السياحي.

في 6 أشهر.. السياحة تصدر 969 ترخيص مُميكن وتشغل 5443 غرفة فندقية كيف تعاملت السياحة مع تداعيات حرب غزة على قطاع السياحة المصري تمهيد الطرق وتغير المفهوم

وأضاف أن مصر لديها 240 ألف غرفة فندقية لاستقبال السائحين، وتم تمهيد الطرق لاستقبال السياحةللمساعدة بشكل كبير، وأشار إلى أن الموسم الصيفي شهد جذب سياحي في الأقصر وأسوان، مؤكدًا أن المفهوم السياحي اتغير، ومصر ستصبح من أوائل الدول في جذب السياحة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد كارم الخبير السياحي مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

«شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو

قال إسلام أبو الفتوح، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ الموسم السياحي الصيفي يسير بشكل جيد، خاصة وأنّ متوسط حجم الإشغالات في فنادق المناطق السياحية وصل إلى 70%، على أن تزيد النسبة إلى 100% بعدد من المدن الساحلية قبل نهاية الشهر الحالي، وتواصل التدفقات السياحية.

الساحل الشمالي وجهة سياحية مصرية

واوضح «أبو الفتوح»، خلال لقاء ببرنامج «المجلة السياحية»، بقناة «النيل للأخبار»، أنّ الساحل الشمالي أصبح وجهة سياحية مصرية ذات شهرة عالمية، وتضاعفت أسعار الحجوزات خلال الموسم الصيفي مع التطور السريع والمذهل في البنية التحتية بالمنطقة وانتشار الفنادق العالمية بها.

وأشار إلى أنّ إقبال السياح العرب على المقاصد السياحية والشواطئ المصرية في موسم صيف هذا العام، مثمّنا فكرة إقامة مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات بمدينة العلمين الجديدة وكل المدن السياحية ليتواصل الموسم السياحي طوال العام وليس سياحة موسمية فقط، مطالبا بالاهتمام بذلك في الأقصر واسوان في الوقت الحالي لتحقيق نسب إشغال مرتفعة خلال الموسم السياحي الصيفي.

الطيران منخفض التكاليف

وشدد أبو الفتوح، على أنّ الطيران منخفض التكاليف أصبح لاعبا أساسيا لزيادة الإقبال على زيارة المقاصد السياحية، مع ظهور شركات تعمل في هذا المجال الواعد خاصة مع انتشار المطارات المصرية في جميع أنحاء الجمهورية واتجاه الدولة لإقامة مطارات في الوجهات السياحية الجاذبة.

مقالات مشابهة

  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • تمهيدًا لرفعها إلى المقام السامي.. "الدولة والشورى" يناقشان المواد محل الاختلاف حول 3 مشروعات قوانين
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية