صدى البلد:
2024-07-02@00:27:57 GMT

قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس أمم آسيا

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

أعلن الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قائمة الأخضر للمعسكر الإعدادي الذي ينظمه في قطر خلال الفترة، من 31 ديسمبر الجاري وحتى 11 يناير المقبل، ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي تلعب في قطر، يناير المقبل.


ويخوض الأخضر خلال معسكره ثلاثة مواجهات تجريبية، الأولى أمام منتخب لبنان في، 4 من يناير المقبل، والتجريبية الثانية أمام منتخب فلسطين 9 من الشهر ذاته، فيما ستكون التجربة الثالثة أمام منتخب هونج كونج 10 يناير.


واستدعى مانشيني 30 لاعبًا للالتحاق في المعسكر: «نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد مران، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري».


خاض الأخضر 6 مواجهات تجريبية في مراحل الإعداد 3 الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي، كما لعب مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.


ويغادر لاعبو الأخضر، الأحد، إلى قطر، بعد الاجتماع في الرياض ثم الإقلاع من مطار الملك خالد الدولي وصولاً إلى مطار الدوحة الدولي.

يذكر أن المنتخب السعودي يخوض منافسات كأس آسيا 2023 في المجموعة 6 ضمن منافسات كأس آسيا 2023، رفقة منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تشكيل الزمالك المتوقع.. "زيزو" يقود هجوم الزمالك أمام سيراميكا

 

يستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا ضمن مواجهات الجولة  الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتي يحتضنها ملعب ستاد القاهرة الدولي.

واستقر المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفارس الأبيض على ملامح التشكيل الذي سيخوض به أصحاب الرداء الأبيض المباراة والذي من المتوقع أن تشهد قيادة أحمد سيد "زيزو" ومصطفى شلبى ويوسف أوباما هجوم الزمالك  بينما يغيب عن الفريق كل من شيكابالا ومصطفي الزناري وناصر منسي.

حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي التوجولي "ياو أنور" يدون اسمه بحروف من ذهب في سجلات الدوري المصري - ومن المتوقع أن يضم تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا كلًا من:


حراسة المرمى: محمد صبحى.
خط الدفاع: حمزة المثلوثى – حسام عبد المجيد – عمر جابر – محمد شحاتة.
خط الوسط: ناصر ماهر – عبد الله السعيد – نبيل عماد دونجا.
خط الهجوم: زيزو – مصطفى شلبى – يوسف أوباما.

وجاءت قائمة الزمالك أمام سيراميكا دون مهاجمين صرحاء إذ استبعد جوميز كل من ناصر منسي فنيا، وسيف الدين الجزيري للإصابة، بالإضافة إلى عدم عودة البنيني سامسون أكنيولا من بلاده.

- قائمة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا:

 
حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي – عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد – أحمد رفاعي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة – زياد كمال – عمار ياسر – ترافيس موتيابا - سيد عبد الله "نيمار" – إبراهيما نداي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد – محمد عاطف.

خط الهجوم: يوسف أوباما - مصطفى شلبي – أحمد سيد "زيزو".

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • تشكيل الزمالك المتوقع.. "زيزو" يقود هجوم الزمالك أمام سيراميكا