بوابة الوفد:
2024-07-09@18:21:08 GMT

حبس سارق الأسلاك النحاسية في العمرانية

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

أصدرت النيابة الكلية  بجنوب الجيزة قراراً بحبس عامل خردة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بسرقة الأسلاك النحاسية من داخل الوحدات السكنية بأسلوب كسر الباب في العمرانية.

اقرأ أيضاً: حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين


 

حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين السجن المُشدد لمُدانٍ بالتعدي على طليقته وإصابتها بعاهة مُستديمة

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد تمكنت من ضبط "عامل خردة" لاتهامه بارتكاب وقائع سرقة الأسلاك النحاسية من داخل الوحدات السكنية تحت الإنشاء بأسلوب "كسر الباب".

 وبمواجهته اعترف بارتكابه 8 وقائع بدائرة قسم العمرانية، وأرشد عن المسروقات لدى عميله "سىء النية" مالك مخزن خردة، أمكن ضبطه، وأرشد عن المضبوطات.

وجر ى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحادث وتحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيقات.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمة بسرقة أموال من قاصر في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئاف القاهرة، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم عمر.أنه وآخرين سبق الحكم عليهما في يوم 28 إبريل 2021 بدائرة قسم البساتين سرقوا مبلغاً نقدياً ومنقول "ماكينة فوري" المبين وصفاً وقيمة مقدراً بالتحقيقات والمملوكة للمدعو شريف عبد المنعم.

وجاء ذلك بواسطة الإكراه الواقع على المجني عليه أحمد.ف الذي لم يبلغ من العُمر 18 سنة، وذلك بأن أشهر الأول في مواجهته سلاح صوت مهدداً إياه مما بث الرعب في نفسه وكسر شكيمته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من إتمام جرمهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات البراءة إنها لا تطمأن لصحة الاتهام القائم بها أو سلامة إسناده للمتهم، وذلك بسبب عدد اطمئنان لإجراءات ضابط الواقعة، حيث أن المتهم لم يُضبط وقت ارتكاب الواقعة ولم يتم القبض عليه. 

وأشارت الحيثيات إلى أنه لم يبقَ بالأوراق سوى التحريات التي لا تعدو سوى رأياً لمجريها تحتمل الصدق والكذب والصحة والبطلان، ولا يُمكن الاستناد إليها وحددها لعقد لواء الاتهام قبل المتهم، الأمر الذي لا تطمئن معه المحكمة لصحة إسناد التهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة الكلية حبس عامل خردة الأسلاك النحاسية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة فكهاني بالشرقية لمفتي الجمهورية

قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مصطفى بلاسي وأحمد سمير وإسلام أحمد، بإحالة أوراق عامل متهم بانهــاء حياة فكهاني لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة 31 أغسطس القادم للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية رقم ٣٩٥٣ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم اول الزقازيق والمقيدة برقم ١٣٧٥لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب الزقازيق، ليوم ٢٩ أبريل الماضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من قسم شرطة أول الزقازيق يفيد بمقتل" م. م. ع 45 عاما ويعمل فكهاني ومقيم بمساكن تل بسطة بدائرة مركز الزقازيق طعناً على يد ميكانيكي إثر نشوب مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بين المتهم والمجني عليه بشارع النقراشي بدائرة قسم أول الزقازيق، أقدم علي إثرها المتهم بطعن المجني عليه، بأن سدد له عدة طعنات متفرقة بأنحاء الجسد ما أدي لإصابته التي أودت بحياته.

وأسند أمر الإحاله قيام المتهم طه. ا. م عاما ميكانيكي مقيم بشرويدة بدائرة مركز شرطة الزقازيق بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله بسبب خلافات مالية بينهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية في الوراق
  • عامل يحاول إنهاء حياته بقرص لحفظ الغلال بالبلينا
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة فكهاني بالشرقية لمفتي الجمهورية
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثة طفل غرق في ترعة بجرجا
  • ضبط لصوص سرقوا دولارات من منزل في السويس
  • اعتقال سارق المنازل الذي روع ساكنة الجبال ضواحي تطوان
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام