شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وزارة الصحة تبحث الاحتياجات الطارئة لمراكز غسيل الكلى، وسط مناشدات من المرضى بتوفير العلاج، ناقش وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح الإجراءات اللازمة لضمان توفير الإمدادات الطبية الخاصة بمرضى الكلى، بهدف 8220;توفير .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الصحة تبحث الاحتياجات الطارئة لمراكز غسيل الكلى، وسط مناشدات من المرضى بتوفير العلاج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الصحة تبحث الاحتياجات الطارئة لمراكز غسيل...

ناقش وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح الإجراءات اللازمة لضمان توفير الإمدادات الطبية الخاصة بمرضى الكلى، بهدف “توفير مخزون دائم، وذي جودة من المشغلات والمستهلكات اليومية”، وفق ما أفادته الوزارة.

وبحث بوجناح خلال اجتماع مع مسؤولين بالوزارة وجهاز الإمداد الطبي الاحتياجات الطارئة لمراكز غسيل الكلى، إلى جانب الإجراءات المتبادلة بين إدارتي الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية مع جهاز الإمداد الطبي لتأسيس إمداد مناسب من مشغلات وأدوية الكلى، طبق الوزارة.

يأتي هذا بعد أيام من مناشدات أطلقتها منظمة التبرع بالأعضاء، على لسان رئيسها محمد أبودبوس، حول ما وصفتها بالظروف المأساوية التي يعانيها المصابون بأمراض الكلى والأعضاء عموما.

وقال بودبوس، في مداخلة سابقة مع الأحرار، إنهم يعانون نقصا حادا في الأمراض الخاصة بأمراض الكلى، ما دفع بعض المرضى إلى تعاطي عقارير منتهية الصلاحية، وفق قوله.

وناشد بودبوس رئيس حكومة الوحدة الوطنية والمسؤولين في وزارة الصحة التدخل وصرف النظر إلى ملف دعم المصابين بأمراض الأعضاء وتوفير أدويتهم.

المصدر: وزارة الصحة + ليبيا الأحرار

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات

شمسان بوست / عدن:

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن ، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، سبل التعاون من أجل تحسين مستوى التعليم والبحث الأكاديمي لكليات جامعة عدن.


وتطرق اللقاء، الى عدد من المواضيع المتعلقة بإمكانية الاستفادة من المنح التمويلية المقدمة من برامج التعاون الدولي للمنظمات الدولية لتمويل تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي في العاصمة المؤقتة عدن.



واكد الدكتور نزار باصهيب، اهتمام ومتابعة الوزارة من ايجاد وتوفير تمويل مناسب لمشروع المستشفى الجامعي لما هذا المشروع من أهمية بالغة في الارتقاء بالقطاع الصحي والاكاديمي بشكل عام..مشيراً الى ان الوزارة ستقدم اوجه الدعم اللازم لتنفيذ  مشاريع وبرامج التطوير لمختلف الجوانب الاكاديمية والتعليمية لجامعة عدن وغيرها من الجامعات.

كما ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم، تعزيز جهود الشراكة والتنسيق لدعم برامج التنمية والتدريب والتأهيل للشباب بما يتوافق ومتطلبات المرحلة المقبلة.



وفي لقاء منفصل، استعرض الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع فريق منظمة روية أمل خطة وانشطة المنظمة للعام الجاري وتدخلاتها بمشروع تقديم الدعم النفسي لعدد عشر مدارس في محافظتي عدن ولحج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .    

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • الحصادي: يجب توفير مناخ آمن ومستقر لتعزيز عمل مصرف ليبيا المركزي
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية