حقق أحمد عبد الباري، لاعب المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، المركز الأول على مستوى الجمهورية، في تجارب أداء المنتخب تحت 17 سنة وزن 60 كيلو جرامًا، في المصارعة، كما حقق رحيم إبراهيم غالى، لاعب المشروع القومي، المركز الأول وزن 55 كيلو جرامًا ممثلين لمصر في منافسات المنتخب، ببطولة أفريقيا للمصارعة 2024، التى تستضيفها مصر بناء طلب اتحاد المصارعة المصري بتنظيم بطولة إفريقيا «أوقيانوسيا»، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

محافظ كفر الشيخ يقدم التهنئة للاعبين  

بينما هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اللاعبين المتميزين بعد انضمامهم ضمن لاعبي منتخب مصر، متمنيًا لهما الفوز ببطولة إفريقيا القادمة، خاصة وأنها تقام هذا العام على أرض مصر.

بطولات علي الدوام 

وأكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، في محافظة كفر الشيخ، أن اللاعب أحمد عبد الباري، سبق وأن حصل على المركز الأول في بطولة أفريقيا للمصارعة مايو 2023، التي أقيمت علي أرض تونس الشقيق، موجها التهنئة للاعبين على تفوقهما في تجارب أداء المنتخب مع كامل الدعم للأبطال حتى الفوز بالمركز الأول في البطولة باسم مصر.

تأتى مشاركة أبطال المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي بتجارب المنتخب، بإشراف عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، والدكتور جمال الشهاوي، المشرف العام على المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، تدريب محمد عبد الستار غالي.

يذكر أن بطولة أفريقيا للناشئين والشباب والكبار للمصارعة سوف تقام خلال الفترة من 12 حتى 25 مارس 2024، المقرر إقامتها بالصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب كفر الشيخ كفر الشيخ المصارعة الرومانية محافظ كفر الشيخ بطولة أفریقیا کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

حصل مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات، فى  مركز شباب محافظة الفيوم على المركز الخامس في بطوله افريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم  والتى اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في اول مشاركه له  مع منتخب مصر للدراجات .

تحت اشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات والكابتن محمد ابراهيم مدرب المنتخب للدراجات  والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.

المركز الأول: 37  ميدالية لمصر …

كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعب ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية هى مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.

وعقب انتهاء البطولة  صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل  اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

3

مقالات مشابهة

  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • اسم مفاجأة يدخل حسابات الثلاثي فوق السن في قائمة المنتخب الأوليمبي
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • شاهد.. سلوفاكيا تضرب إنجلترا بالهدف الأول في اليورو
  • ٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • روني يكشف أسباب تدهور مستوى المنتخب الإنجليزي
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»