كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بمرافقة السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت الشقيقة بالقاهرة ، والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية ، لحضور فعاليات إحتفالية إفتتاح مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي ، والمكتب الكويتي للأعمال الخيرية بالقاهرة اليوم السبت عدد من المشروعات التنموية داخل محافظة أسوان.

أخبار متعلقة

إزالة 7 حالات تعد على أراضي الدولة في أسوان

وصول 450 سائحا من إسبانيا في أولى الرحلات السياحية للطيران الشارتر إلى مطار أسوان

إصابة شخصين في حادثي انقلاب مقطورة وملاكي في أسوان

ضمت الإحتفالية إفتتاح مسجدين ووحدة تنقية مياه الشرب بقرية بلانة بنصر النوبة ، والإعلان عن بدء التشغيل التجريبى لمركز إستدامة للحرف اليدوية والتراثية بنجع الغلالاب بقرية غرب أسوان .

وتضمنت الفعاليات إفتتاح مسجد الكويت ، والذى قامت مؤسسة صناع الخير للتنمية بإنشاؤه بشكل كامل على مساحة 140 م2 ، ويسع 400 مصلى ، بجانب إفتتاح مسجد التقوى ، والذى قامت المؤسسة برفع كفاءته وإعادة إعمارة على مساحة 150 م2 ، ويسع 420 مصلى ، وكذا إفتتاح محطة تنقية مياه الشرب سعة 21.5 لتر مكعب / يوم وذلك لخدمة أهالى قرية بلانة بنصر النوبة .

ومن جانبه أشاد محافظ أسوان بالدور المتميز والجهود التى يبذلها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى ، وأيضاً مؤسسة صناع الخير على أرض المحافظة فى كافة المجالات بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى ، مقدماً شكره لسفير دولة الكويت الشقيقة ، وأمين سر التحالف الوطنى لحرصهما للمشاركة فى الفعاليات والأنشطة والمبادرات المختلفة التى تقوم بتنفيذها مؤسسة صناع الخير ، وهو ما يعكس مدى التلاحم والتكامل بين الجهود الحكومية وجهود مؤسسات المجتمع المدنى فى دعم الأسر الأكثر إحتياجاً .

وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير للتنمية ، على أن المؤسسة والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إختار قرى أسوان لتنفيذ هذه المشروعات التنموية بها كونها واحدة من أكثر القرى إحتياجاً ، وتم إختيار مشروع مراكب الصيد لكى يتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الإقتصادي الأكثر إنتشاراً داخل القري المستفيدة والمشاطئة لنهر النيل ، مشيراً إلى أن صناع الخير إطلقت خلال الإحتفالية مشروعها التنموى الجديد " مركز إستدامة لإحياء الحرف التراثية النوبية " الذى يستهدف دعم إنشاء ورش تصنيعية لمنتجات إشتهرت النوبة بها ، مع تدريب السيدات المعيلات على أحدث تقنيات العمل فى حرفهم وتزويدهم بأحدث أدوات العمل ، كما يستهدف المشروع أيضاً العمل على تسويق منتجاتهم بأفضل الطرق محلياً ودولياً .

افتتاح مسجدين نصر النوبة سفير الكويت

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين افتتاح مسجدين نصر النوبة سفير الكويت

إقرأ أيضاً:

عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

قدمت دولة الكويت، دعما بثلاث طائرات ومحركين، لشركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد الأزمة التي نشبت بين الشركة وجماعة الحوثي، عقب احتجاز الأخيرة أربع طائرات في مطار صنعاء.

 

وقال رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي في تغريدة على منصة إكس: "بإسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

 

 

وأشار إلى أن هذا الدعم يمثل "إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية.

 

ومنذ أيام، احتجزت جماعة الحوثي ثلاث طائرات تابعة لطيران الخطوط الجوية اليمنية، بالإضافة لطائرة رابعة منذ أسابيع، على خلفية قرار حكومي بمنع توريد أي مبالغ للشركة في مناطق الحوثيين، إثر إحتجاز الجماعة 100 مليون دولار من أموال الشركة.


مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • كلية الصيدلة في جامعة الكويت تحصل على الموافقة لاعتماد برنامج دكتور في الصيدلة PharmD
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي