تتحدد اليوم أضلاع المربع الذهبي لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم «أغلى الكؤوس» في ختام الدور ربع النهائي بمواجهتين تجمع الأولى فريقي المنامة مع الاتفاق على ملعب ستاد الشيخ علي بن محمد بعراد عند الساعة 5.30 مساءً، وفي الوقت ذاته يلعب الأهلي مع البسيتين على ملعب ستاد البحرين الوطني.
ويدخل المنامة مباراته مع الاتفاق على أمل استمرار صحوته التي حقق من خلالها نتائج إيجابية في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز وتقدمه وتطوره تحت قيادة مدربه عادل النعيمي، إذ إن الصحوة المنامية بدأت منذ مواجهة الرفاع الشرقي في الدور ثمن النهائي من المسابقة الغالية التي حقق خلالها الفريق فوزًا كاسحًا وعريضًا وبرباعية نظيفة.

وتبدو كفة المنامة أرجح اليوم أمام فريق الاتفاق في ظل الفوارق الفنية والفردية التي يمتلكها، إلا أنه يخشى مفاجآت الفريق المنافس خصوصًا أنه نجح في الوصول لهذا الدور تحت قيادة مدربه سيد حسن عيسى، فالاتفاق قدم مستويات فنية جيدة هو الآخر في الفترة الأخيرة ونجح في العودة للمنافسة بدوري الدرجة الثانية ويطمح لمواصلة عروضه المتميزة على أمل تحقيق إنجاز يحسب له في هذه المسابقة الغالية، حيث إن الفريق أطاح بالحد في الدور الماضي. الأهلي مع البسيتين في المواجهة الثانية، فإنها تعتبر متكافئة لحد كبير على رغم الفارق في مراكز وترتيب الفريقين بالدوري، فالأهلي يطمح بدوره للوصول للمربع الذهبي وتكرار ما فعله في الموسم الماضي بالوصول للمباراة النهائية التي خسرها أمام الحالة، إذ إن الفريق قدم مستويات فنية لافتة جعلته منافسًا على صدارة الدوري بقيادة مدربه البرتغالي فرناندو ولم يخسر الأهلي معه في جميع المباريات منذ بداية تسلمه المهمة. وكان الأهلي قد نجح في التفوق على أم الحصم في الدور ثمن النهائي. أما البسيتين، فإن مدربه علي عامر أمام امتحانٍ جاد على رغم تراجعه وبقائه في قاع الترتيب بالدوري، إلا أنه يلعب بروح قتالية عالية وبمنظومة دفاعية قوية تجعله من الفرق الصعبة، فالفريق يطمح هو الآخر بالوصول للمربع الذهبي والعودة القوية فيما تبقى من الموسم. وكان البسيتين قد تجاوز عقبة سترة في الدور الماضي من البطولة الغالية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی الدور

إقرأ أيضاً:

باريس ٢٠٢٤.. ملك اسماعيل تتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث

تأهلت المصرية ملك اسماعيل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث إلى الدور النهائي لمنافسات الخماسي الحديث سيدات وذلك بعد احتلالها المركز الثامن في الدور نصف النهائي الذي اقيم صباح اليوم ( الاحد ) .

وجاء صعود ملك اسماعيل بعدما جمعت ١٣٩١ نقطة احتلت بها المركز الثامن المؤهل إلى الدور النهائي فيما احتلت البريطانية برايسون المركز الأول برصيد ١٤٠٢ نقطة وهو رقم اوليمبي جديد .

وكانت لاعبة المنتخب سلمى عبد المقصود  قد جانبها التوفيق في مسابقة الفروسية وخرجت منها بلا نقاط بسبب سقوطها من على الحصان مما أدى الى تراجع ترتيبها إلى المركز السابع عشر .

يذكر ان النهائي سيجرى غدا الأحد قبل مراسم ختام دورة الالعاب الاوليمبية بباريس. 

مقالات مشابهة

  • Fortnite بانتظار التتويج في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 
  • 3 أبطال بانتظار التتويج  في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بالأسماء.. إبراهيم فايق يكشف مفاجآت في صفقات الزمالك والراحلين عن الفريق في الموسم الجديد
  • الكشف عن البرنامج الإعلامي لكأس السوبر
  • موعد مباراة الهلال ضد الأهلي بنصف نهائي السوبر السعودي والقنوات الناقلة
  • باريس ٢٠٢٤.. ملك اسماعيل تتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث
  • «قمة النجوم» على مسرح «قصر الإمارات»
  • سجاتي إلى النهائي بـ «صدارة»
  • التيار يقصي المحسوبين على الغرب ولقاء مصارحة بين ابي رميا ومناصريه
  • الأردني كريم يتأهل إلى نهائي منافسات التايكوندو بوزن 68 كغ في أولمبياد باريس