البوابة:
2024-07-06@12:33:28 GMT

جيبوتي: لقاء مرتقب بين حميدتي وحمدوك

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

جيبوتي: لقاء مرتقب بين حميدتي وحمدوك

البوابة- أعلنت جيبوتي، اليوم السبت، أن هناك ترتيبات لاستضافة محادثات سودانية بين قائد ميليشيا "قوات الدعم السريع" ولجنة الاتصال التي يرأسها رئيس الوزراء السابق، عبد الله حمدوك.

اقرأ ايضاًمصر تطلب من مواطنيها مغادرة السودان


وأشار حمدوك، الأسبوع الفائت، أنه أرسل خطابين إلى قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، وقائد ميليشيا "قوات الدعم السريع"، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، طالبا منهما اللقاء لبحث السبل الكفيلة بوقف الحرب في السودان.


يُذكر أن حميدتي كان أعلن في 26 كانون الأول الحالي قبوله بالعرض الذي تقدم به حمدوك. هذا، ولم يصدر أي تصريح من جانب قائد الجيش.


وذكر وزير خارجية جيبوتي، محمد علي يوسف، اليوم السبت، أن بلاده تسعى لعقد اجتماع يتصل بالحوار السوداني، وأنها مستعدة لاستضافة اجتماع حاسم بهذا الخصوص.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: السودان قوات الدعم السريع السودانية التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!

فايز السلك

ووجهٌ آخر لخبر طلب البرهان لقاء،حمدوك في بورتسودان، نحكي ولكي يكون الناس على علم بجزء ناقص من الرواية نقول، أخبرنا د. عبد الله حمدوك، خلال زيارته في شهر مارس الماضي للقاهرة، أنه لم يتوقف عن تواصله مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، وأنه سوف يستمر في بذل مجهوداته حتى تسكت البنادق
جاء هذا الحديث خلال لقاء معه ضم مجموعة من الاعلاميين، وكان حديثه رداً على تساؤلات حول عدم لقائه بالفريق عبد الفتاح البرهان، مع قادة ( تقدم ) قابلوا الفريق محمد حمدان دقلو.
كشف حمدوك، أن البرهان، اقترح اجراء اللقاء في مدينة رئيس (تقدم)، حاول تجاوز العقبات، وذكره بأن بورتسودان ليست مكانه الطبيعي، وقال له لو كنت موجوداً في الخرطوم لوصلتك في القصر الرئاسي، لكنك أنت حاليا في تعيش في حالة وضع استثنائي.
و بعيداً عن الأماكن شدد حمدوك، على ضرورة اللقاء، وكذلك التفاوض وجلوس طرفي الحرب للتفاوض ، وأكد حمدوك للبرهان، أن استمرار الحرب يعني انهيار السودان، وذكره بأن التاريخ سوف يكتب ذلك.
مع أن الاعلاميين الذين روجوا القصة وفق أجندة الجيش، إلا أن الرواية وعلى نقصانها أكدت بطريقة غير مباشرة تواصل تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية ( تقدم ) مع الطرفين، وهو ما ينفي فرية انها الجناح السياسي للدعم السريع.
واضح أن هدف اخراج الخبر بالنسخة العسكرية قصد به النيل من قيادات تقدم العدو الاساسي للاسلاميين، كما قصد بالترويج اطلاق قنابل دخانية للتغطية على حقيقة الاوضاع العسكرية.
لو جئنا الى حكايات المدن؛ وبذات المنطق المعوج، نتساءل هل يستطيع الفريق البرهان، عقد لقاء في مدينة ود مدني أو سنجة؟ دعنا عن نيالا والضعين؟.  

مقالات مشابهة

  • بالبرهان السودان في كف عفريت
  • حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • حمدوك، حميدتي والبرهان !!!
  • البرهان: القحاتة أصحاب مُقترح دمج الدعم السريع في الجيش بعد (١٠) سنوات
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب معارك سنار
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان
  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر