وصف الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، عام 2023 بأنه عام الحزن والقلق، موضحا أنه وصفه بـ"الحزن" لأن هذا العام حدث به أشياء قاتمة وضغط على الأعصاب والشعور بالظلم، والقلق هو منبعه اقتصادي وهي مسألة عالمية وليست محلية فقط وهناك العديد من الشكاوى على مستوى العالم.

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن النظام السياسي الدولي لا يحظى برضا أطرافه وهناك تشكيك في عدالة هذا النظام، قائلا: "آخر ورقة توت كان تستر هذا النظام السياسي سقطت في مجلس الأمن 2023، عندما أخفق مجلس الأمن في الوصول إلى قرار بوقف إطلاق النار في غزة".

وأوضح الخبير الإعلامي، أن النظام السياسي الدولي يكتسب قدرته على الاستدامة من رضا الأطراف أو عدم وجود بديل، مؤكدًا أنه يخضع للمراجعة لأن الأطراف أدركت أنها من الممكن أن تكون ضحية في آليات السيطرة عليه، وأشار إلى أن هناك 4 وكالات إعلامية كبرى بينها مصالح استراتيجية تحكم التعامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تقنية الفيديو اقتصاد النظام السياسي الدولي مجلس الأمن وقف إطلاق النار غزة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يكشف موعد «المنع الإعلامي» بعد «حفل السوبر»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تحدي دبي للياقة» يفتح باب التسجيل «‏أبوظبي للقوس والسهم» ينظم 3 مهرجانات


كشفت مصادر خاصة لـ«الاتحاد»، موقف مجلس إدارة نادي الزمالك من ظهور اللاعبين وأعضاء المجلس في البرامج التليفزيونية، بعد الفوز بالسوبر الأفريقي الذي تُوج به «الأبيض» على حساب الأهلي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
وقالت المصادر، إن مجلس إدارة الزمالك اتفق مع اللاعبين على السماح لهم الظهور في البرامج لأيام معدودة منذ التتويج بالسوبر في إطار الاحتفال باللقب القاري على حساب الغريم التقليدي.
وأضافت المصادر أنه بداية من اليوم «الجمعة» يغلق الزمالك ملف الاحتفال بالسوبر الأفريقي وظهور اللاعبين والإداريين في البرامج التليفزيونية قبل يوم من العودة إلى التدريبات الجماعية السبت، للتركيز والاستعداد الجيد لخوض السوبر المصري، في أبوظبي بالإمارات، والتي يفتتحها بمواجهة بيراميدز 20 أكتوبر في نصف النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف موعد «المنع الإعلامي» بعد «حفل السوبر»
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا بشأن الهجمات على خطوط "السيل الشمالي"
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته حول لبنان