اعتقلت شرطة نيكاراجوا 4 قساوسة آخرين في وقت مبكر من يوم السبت، ليصل العدد الإجمالي إلى 12 خلال الأيام الثلاثة الماضية، وفقًا لعضو رفيع المستوى في الكنيسة الكاثوليكية مطلع على الأمر ووسائل إعلام محلية.

وبدأ رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا، الذي يحكم الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى منذ عام 2007، حملة قمع على الكنيسة الكاثوليكية والمعارضين السياسيين.

وقال المصدر إن الكهنة ميكيل مونتيري وجيراردو رودريجيز وراؤول زامورا، بالإضافة إلى المونسنيور ميغيل مانتيكا، ابن إحدى أغنى العائلات في نيكاراغوا، اختطفوا من منازلهم.

وقال المصدر الذي تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته خوفا من الانتقام 'إنهم جميعا من أبرشية ماناغوا'.

ولم تستجب الحكومة والشرطة في نيكاراجوا لطلب التعليق. كما أوردت صحيفة لا برينسا، إحدى آخر الصحف المتبقية في البلاد، أنباء عن اعتقال أربعة قساوسة.

ومن بين المعتقلين في وقت مبكر من يوم السبت كاهنان – مونتيري وزامورا – اللذان فتحا أبواب أبرشيتهما أمام طلاب جامعتين تعرضتا لهجوم من قبل الحكومة في عام 2018.

وفي المجمل، تم اعتقال 12 كاهنًا والأسقف إيسيدرو مورا في الأيام الأخيرة. وفي أغسطس 2022، ألقي القبض على الأسقف رولاندو ألفاريز وحكم عليه بالسجن لمدة 26 عامًا.

منذ احتجاجات 2018، اتهم أورتيجا القساوسة بتنظيم أنفسهم وتدبير انقلاب. وكان الأساقفة قد طالبوا الرئيس بالعدالة لمن ماتوا خلال الاحتجاجات وإجراء انتخابات مبكرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتجاجات الكنيسة الكاثوليكية امريكا الوسطى انتخابات مبكرة رئيس نيكاراجوا

إقرأ أيضاً:

"تبخر" طريق الحزام الأخضر بتطوان مثار أسئلة في البرلمان

انتقدت سلوى البردعي، البرلمانية وعضو لجنة القطاعات الإنتاجية، في سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، تأخر إتمام مشروع إحداث طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان، رغم الأهمية الكبيرة للمشروع.

وساءلت البردعي، لفتيت، حول أسباب التأخر، علما بأن أشغال المشروع الهام، والذي تنتظره الساكنة منذ سنوات، كان ينتظر أن تنتهي سنة 2018، بينما نحن الآن على مشارف نهاية 2024، ولم تنتهِ بعدُ.

وأبرزت برلمانية العدالة والتنمية، أن  » الملك محمد السادس، أعطى انطلاقة مشروع إحداث طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان سنة 2014 في أفق جاهزيته سنة 2018″، وهو ما لم يتم.

وشدّدت المتحدّثة على أهمية طريق الحزام الأخضر لمدينة تطوان، وخاصة فيما يتعلق بالحد من ظاهرة البناء العشوائي في غابة جبل درسة، والتخفيف من حدة حركة السير والجولان، والتحكم في التوسع الحضري، وتحسين الولوج للأحياء الغربية للمدينة.

كلمات دلالية تطوان

مقالات مشابهة

  • شرطة كربلاء تعتقل شخص بتهمة قتل محامي في النجف الاشرف
  • رئيس الوزراء البلجيكي يهاجم الكنيسة الكاثوليكية على خلفية الاعتداءات الجنسية
  • البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • النائب احمد حاشد للحوثيين :”القمع يولد ثورة وذكرى سبتمبر تكبر رغم محاولات السلطات لكبتها”
  • "تبخر" طريق الحزام الأخضر بتطوان مثار أسئلة في البرلمان
  • الحكومة الليبية تطلق حملة تنظيف موسعة في سبها بعد الأمطار الغزيرة بالمدينة
  • زلزالٌ بقوة 4.7 درجات يضرب سواحل نيكاراغوا
  • زلزالٌ بقوة 4.7 ريختر يضرب سواحل نيكاراجوا
  • الفرنسي رافايل فاران ينهي مشواره في الملاعب