زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر الأمن الوطني بولاية أمن الرباط، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم السبت، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية وفتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج شحنة من المؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أنه تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومرافقته على مستوى طريق المرسى بمدينة الرباط، مباشرة بعد وصولهما على متن دراجة نارية قادمين من إحدى مدن شمال المملكة، وهما في حالة تلبس بحيازة 1900 قرص إكستازي مخدر ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في الأقراص المخدرة.

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة لمرافقته، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر ومسالك تهريب هذه الشحنات المخدرة المحجوزة، وكذا توقيف كل المساهمين والمشاركين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

BRI سطيف تفكّك شبكة إجرامية وتحجز 8169 قرص مهلوس

تكلّلت المجهودات المبذولة من طرف فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سطيف نهاية الأسبوع المنصرم. بتفكيك شبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية. مع حجز أكثر من 8000 وحدة من المهلوسات والمخدرات الصلبة وعائدات إجرامية قاربت 300 مليون سنتيم.

تفاصيل القضية تعود إلى عملية ترصد لمروجي المهلوسات ببلدية عين ارنات غربي سطيف. حيث أسفرت العملية في بدايتها عن توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين30 و 47 سنة يقطنون ببلدية عين ارنات.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة بسطيف تم تفتيش مساكن المشتبه فيهم حيث عثر داخل أحدها على 8100 كبسولة من المؤثرات العقلية. وعائدات إجرامية قدرت بـ 296 مليون سنتيم. بالإضافة كذلك إلى حجز -على ذمة التحقيق- 07 مركبات سياحية تستعمل من طرف أفراد الشبكة في عمليات الترويج.

في سياق التحقيق تم توقيف 3 شركان آخرين يقيمان في بلدية عين ارنات عثر بحوزتهما على 57 وحدة من المهلوسات و 12 وحدة من المخدر الصلب إكستازي.

بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أفراد الشبكة أمام النيابة المختصة بسطيف عن جناية حيازة وتخزين وتسليم المخدرات والمؤثرات العقلية بصفة غير مشروعة من أجل للبيع في إطار جماعة إجرامية منظمة.

مقالات مشابهة

  • الجنايات تتسلم قضية ديلر المخدرات في مدينة نصر
  • حديقة نزهة حسان بالرباط.. فوضى و انتشار متعاطي المخدرات
  • مصدر أمنى يكشف حقيقة اقتحام منزل مواطن والتعدي على أنجاله بالجيزة
  • مصدر أمني ينفي شائعات جماعة الاخوان الإرهابية القبض على مواطن دون وجه حق
  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • BRI سطيف تفكّك شبكة إجرامية وتحجز 8169 قرص مهلوس
  • إصابة جليسون بريمر مدافع يوفنتوس بالرباط الصليبي
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط تشاديين في أوجلة بحوزتهما كميات من المخدرات
  • جنايات الرباط تنطق بحكمها في حق مدير مدرسة خاصة افتض بكارة تلميذة
  • SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مموهة داخل أجهزة كهرومنزلية