قال الإعلامي نشأت الديهي، إن رئيس الوزراء أعلن  منذ شهرين عن 7 سلع رئيسية لتخفيض أسعارهم من 15 لـ25% وهذه السلع تشمل السكر الأرز والزيت والفول والمكرونة والجنة وبعض السلع الاخرى، وهذه المبادرة مستمرة لمدة 6 أشهر. 

 

نتنياهو يرغب في تغيير اسم الهجوم على غزة إلى حرب التكوين|الديهي يكشف مفاجأة الديهي يشن هجوما على الإخوان: يمارسون التنطع السياسي


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء السبت، أن رئيس الوزراء اليوم أعلن عن تقنين هذه المبادرة  من خلال إعداد أمانة فنية لمتابعة منتجي هذه السلع، والموزع والمورد برئاسة مركز معلومات مجلس الوزراء، معقبًا: "مجهود من الحكومة ومحاولة مستميتة للخروج من الشرنقة الروتينية في الحكومة".


وأضاف أن الدولة ليست في حاجة لإنشاء المزيد من اللجان، في ظل تواجد وزارة التموين، معقبًا: "طب  وزارة التموين المعنية بضبط الأسواق والتوفير والاتاحة بتعمل ايه، عشان الدولة تعمل أمانة فنية موازية لوزارة التموين".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الديهي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة

الثورة نت|

افتتح رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم، مجسم المسجد الاقصى في جولة القدس “مذبح سابقا” الذي نفذته الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة بتمويل صندوق النظافة والتحسين.

واطلع الرهوي ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر، على ما يحتويه المجسم من لوحات تصويرية لأبطال المقاومة الذي استشهدوا على طريق تحرير القدس، وأخرى تشكيلية معبرة عن القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من مجازر بشعة على يد الاحتلال الصهيوني.

واستمع رئيس مجلس، الوزراء إلى شرح من مدير الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق وتطوير الأماكن العامة بأمانة العاصمة، المهندس عبدالملك الإنسي، عن مراحل تنفيذ المشروع وأقسامه وأهدافه ورمزيته.

وخلال الافتتاح اعتبر رئيس مجلس الوزراء هذا المجسم رمزاً معنوياً لارتباط اليمنيين بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الكبرى للعرب والمسلمين، ورمزاً للنضال المستمر والدائم والمساند لفلسطين وجبهة غزة، مؤكداً أن زوال الكيان الصهيوني أمر حتمي.

وقال: “هذا المجسم يحمل دلالات لارتباط شعبنا الوثيق بالقضية الفلسطينية وعدم الفكاك عنها، فهي قضيتنا الأولى، وموقفنا في اليمن هو موقف الشعب الفلسطيني العزيز، فنحن في خندق واحد ضد العدو الصهيوني وكل متغطرس في هذا العالم”.

وعقب افتتاح المجسم، تفقد رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة، سير العمل في مشروع النافورة المائية وتأهيل المساحات الزراعية الجمالية بجانب مجسم مسجد الأقصى في جولة القدس.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة محمد شرف الدين، وعدد من مسؤولي الأمانة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس مجلس الوزراء يفتتح مجسم المسجد الأقصى بأمانة العاصمة