شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن يونيفيل الوضع جنوبي لبنان هادئ وندعو الجميع إلى ضبط النفس، بيروت 15 7 كونا أكدت نائب مدير مكتب قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل كانديس أرديل اليوم السبت هدوء الوضع جنوبي لبنان في الوقت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (يونيفيل): الوضع جنوبي لبنان "هادئ" وندعو الجميع إلى "ضبط النفس"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(يونيفيل): الوضع جنوبي لبنان "هادئ" وندعو الجميع إلى...
بيروت - 15 - 7 (كونا) -- أكدت نائب مدير مكتب قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) كانديس أرديل اليوم السبت هدوء الوضع جنوبي لبنان في الوقت الراهن داعية الجميع إلى "ضبط النفس".وقالت أرديل في بيان صحفي إنه عبر صباح هذا اليوم عشرات الأفراد إلى "جنوب (الخط الأزرق)" في منطقة (بسطرة) مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق ردا على ذلك قنابل مسيلة للدموع.وأضافت أن جنود حفظ السلام التابعين لقوة (يونيفيل) والجيش اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي "جميعهم في الموقع والوضع مستقر وهادئ الآن".وذكرت أن رئيس بعثة (يونيفيل) وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو يتحدث مع السلطات على جانبي (الخط الأزرق).وأشارت إلى أن عددا من الحوادث "أثارت في الأيام الأخيرة التوترات" مؤكدة أنه بفضل التزام الأطراف على جانبي الخط الأزرق لم تتصاعد الأحداث في تلك الحوادث بشكل أكبر.وقالت المسؤولة الأممية "نحن نشجع الجميع على الاستمرار في ممارسة المستوى نفسه من ضبط النفس في الساعات والأيام المقبلة".وكانت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية قد ذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت اليوم عددا من القنابل الدخانية في اتجاه النائب في مجلس النواب اللبناني قاسم هاشم الذي كان برفقته عدد من الصحفيين عند الخط الحدودي لمنطقة (بسطرة) أصيب على إثرها هاشم وصحفيون بحالات اختناق. (النهاية) ا ي ب / ن س ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار

 أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن قذائف أطلقت من لبنان أصابت منزلاً في بلدة المطلة شمال إسرائيل، دون أن تدوي صفارات الإنذار للتحذير من الهجوم ، وذكرت القناة أن الجيش الاحتلال الإسرائيلي رد بهجوم على الأراضي اللبنانية.

 

وأوضحت القناة أن القذائف التي أطلقت من لبنان تسببت في أضرار بالمنزل المستهدف، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن. ويقوم الجيش الإسرائيلي حالياً بتقييم الوضع الميداني والتعامل مع التهديدات.

 

وفي رد فعل سريع، شن الجيش الإسرائيلي هجمات على مواقع في الأراضي اللبنانية، مستهدفاً نقاط إطلاق القذائف ومنشآت تابعة للفصائل المسلحة في المنطقة الحدودية. وأكدت مصادر عسكرية أن الهجمات تأتي في إطار الدفاع عن السيادة الإسرائيلية وحماية المدنيين.

 

يأتي هذا التصعيد في ظل توترات متزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، وسط مخاوف من تفاقم الأوضاع الأمنية. وقد دعا الجيش الإسرائيلي السكان في المنطقة إلى البقاء في أماكن آمنة واتباع تعليمات الطوارئ حتى إشعار آخر.

 

من جانبها، تراقب السلطات الإسرائيلية الوضع عن كثب وتنسق مع المجتمع الدولي لضمان الاستقرار وتهدئة التوترات في المنطقة.

صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان

 

أفاد مراسل روسيا اليوم أن صفارات الإنذار دوت في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى، وذلك خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان.

 

وذكر المراسل أن السلطات الإسرائيلية أطلقت الإنذارات بعد رصد نشاطات مشبوهة عبر الحدود الشمالية مع لبنان، مما أثار مخاوف من احتمال إطلاق قذائف صاروخية باتجاه المنطقة.

 

وتعمل قوات الدفاع الإسرائيلية على التأكد من الوضع الميداني واتخاذ التدابير اللازمة لحماية السكان في المنطقة الحدودية. وقد طلبت السلطات من المواطنين البقاء في أماكن آمنة واتباع تعليمات الأمان.

 

ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الأطراف التحذيرات وسط مخاوف من تصعيد عسكري محتمل.

 

وأكدت المصادر العسكرية أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي تهديدات محتملة والتعامل مع أي تطورات ميدانية قد تحدث.

 

 

مقالات مشابهة

  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يحضّ نتنياهو على "منع اشتعال" الوضع مع حزب الله
  • درغام: هناك تفاؤل على الصعيد الرئاسي وتفعيل للمبادرات
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله