قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن 2023 عامًا مثل الأعوام كلها لكنها بدأت باستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، بجانب الأزمة الاقتصادية على الصعيد العالمي.

البابا تواضروس الثاني: ما يحدث في غزة ليس صراعًا دينيً والله لا يرضى بسفك الدماء البابا تواضروس الثاني: انتخابات الرئاسة 2024 شهادة منحها الشعب للرئيس السيسي لاستكمال ما بدأه

وأضاف "البابا تواضروس" في حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم السبت، إن مصر تأثرت  مثل العالم بهذه الأحداث التي وقعت، كما أن العالم كان قد سبق وخرج من جائحة كورونا، والتي كانت مؤثرة على العالم أجمع، ليس صحيا فقط ولكن إنسانيا بصورة عامة.

علامات استفهام كبيرة

وأشار إلى أنه قبل نهاية 2023 وقعت أحداث غزة، وبداية حرب لم يتوقعها أحد ولا ينظر إليها بأنها ستستمر بهذه الشراسة والقسوة الشديدة، ولا أحد يستجيب، وهو أمر مؤلم للغاية ومتعب لأي إنسان.

وتابع: "أضع علامات استفهام كبيرة، كيف للدول الكبيرة التي تقول على أنفسها أنها متقدمة وبها تكنولوجيا وبالرغم من ذلك لا ترى الحقيقة، وهو أمر مؤسف للغاية، ونتألم للدماء الكثيرة في الأطفال والنساء والرجال والأرض والعمار الموجود والدمار الذي سار، ربنا يرحمهم".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزمة الاقتصادية بابا الاسكندرية البابا تواضروس البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية الازمة الروسية الأوكرانية البابا تواضروس الثانی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024

كشف تقرير أداء ميزان المدفوعات لمصر عن العام المالي 2023 - 2024، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الربع الثاني من العام 2024 لتسجل 7.5 مليار دولار، بنسبة صعود 61.4%، مقابل 4.6 مليار دولار في الربع نفسه بالعام 2023.

وقال البنك المركزي في تقرير أداء ميزان المدفوعات، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين شهدت تراجعا طفيفا خلال كامل العام المالي الممتد من أول يوليو 2023 إلى نهاية يونيو 2024، بنسبة 0.6% لتسجل 21.9 مليار دولار مقابل 22.1 مليار دولار في العام المالي 2022 - 2023.

ونوه «المركزي» إلى أن حساب المعاملات الجارية والذي يشمل المعاملات السلعية والخدمية ودخل عومل الإنتاج والتحويلات الخاصة بمت فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية، سجل عجزا بنحو 20.8 مليار دولار مرتفعا بنسبة 27% مقابل 4.7 مليار دولار عجزا في العام المالي 2022 - 2023.

اقرأ أيضاًالمركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • البابا ثيودروس الثاني يعلن تفاصيل الاحتفال بمرور عشرين عاما من الخدمة
  • مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟