الوطن:
2024-06-29@13:03:38 GMT

إزالة 4 مخالفات بناء على الرقعة الزراعية في سوهاج

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

إزالة 4 مخالفات بناء على الرقعة الزراعية في سوهاج

نفذت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بمحافظة سوهاج، حملة إزالة فورية شملت 4 حالات تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية، خارج الزمام بناحية حوض الجوهرية على مساحة 2 قيراط و100 متر.

جاء ذلك، في إطار التوجيهات والقرارات الوزارية الصادرة بشأن تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة واليقظة التامة والإبلاغ الفوري عن حالات التعديات، وإزالتها في المهد وقبل تطويرها.

 

حملة إزالة لمخالفات البناء بسوهاج 

قال المهندس لطفي الشريف رئيس مركز ومدينة أخميم بمحافظة سوهاج لـ«الوطن» إنّ حملة الإزالة شملت إزالة  أسوار وحوائط بلوك أبيض ومونة الأسمنت، إذ تمت الإزالة والتسوية حتى سطح الأرض لثلاث حالات تعدى بمدينة أخميم، بمساحة قيراطين وإزالة شدة خشبية بالحوايش القبلية، بمساحة 100 متر، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتحرير محاضر لأزمة. 

مواصلة حملات الإزالة بسوهاج 

وأكّد الشريف، تواصل حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء، في مهدها وقبل تطويرها، بمختلف قرى المركز مع اتخاذ الإجراءات القانونية، وتطبيق القانون بكل حزم، مع ردع المخالفين للحفاظ على الرقعة الزراعية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج مخالفات بناء بناء مخالف إزالة فورية الإجراءات القانونية

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)

استمرت لليوم الثاني على التوالي أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصة بمحافظة الدقهلية.

 

 وذلك في اطار الحملة المكبرة لإزالة كافة التعديات على رافد جمصة وذلك بإشراف ومتابعة المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس حى غرب ومحمد عبد الباقى رئيس مركز ومدينة منية النصر وسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا  بمشاركة معدات الحملات الميكانيكية بالتنسيق مع مهندس خالد جلال ومحمد حمص مدير عام الإدارة العامة للمخلفات الصلبة.

هذا وقد وتم إزالة ثلاث حالات تعدي وتم هدم أسوار مخالفة بمشاركة هيئة الطرق والزراعه والإصلاح الزراعى وذلك بمنطقة المنيل كانت عبارة عن معارض لسيارات النقل الثقيل وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية.

وفي هذا الصدد وجه "مختار " باستمرار الحملة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية على نفقة المخالفين  وإحالة كافة المخالفات إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حتى يعلم الجميع أنه لا تهاون مع المعتدين على الأرضي الزراعية وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها مره أخرى.

وشدد "مختار" قائلًا لن نترك شبرًا واحدًا من الأراضي الزراعية التي تم تبويرها إلا وسيتم زراعته مرة أخرى وعودة الحياة إلى هذه الأراضي وسيكون هناك لجنة لمتابعة إعادة زراعة هذه الأراضي مرة أخرى.

وأكد "مختار " أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء هو واجب وطني علينا جميعًا لا تهاون فيه، مشيرا إلى أننا أمام تحدي كبير للحفاظ على الأراضي الزراعية، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن، مشيرًا إلى أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلى تقلصها وإهدارها.

والجدير بالذكر أن "محافظ الدقهلية" سبق وأن قرر تشكيل لجنة دائمة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها وإعادتها إلى طبيعتها الزراعية على نفقة المخالفين.

حملات إزالة 1000277619 1000277613 1000277616 1000277614 1000277611 1000277610 1000277607 1000277606

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية