قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الانتخابات الرئاسية شهادة منحها الشعب للرئيس عبدالفتاح السيسي على نجاحه في السنوات العشر الماضية، وشهادة أخرى باستكمال المسيرة، وهذا يعد أكبر حافز للرئيس السيسي كإنسان وكقائد للعمل كله؛ بأن الخط الذي يسير عليه يوافق عليه الشعب ويريده ويريد استكماله.

الانتخابات الرئاسية دفعة قوية للتحفيز

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال حوار خاص ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الانتخابات الرئاسية دفعة قوية للتحفيز، والشعب كله شارك في هذه الشهادة، وهذه فرصة طيبة، مردفا: «أرى أن العمل في السنوات المقبلة سيكون أكثر، والإنجاز بها أكثر، وربما مراجعة لبعض المواقف التي لم يكن بها النجاح بنسبة 100%، ومراجعة النفس شيء مهم.. وأتوقع خيرا».

وأشار إلى أن مراجعة النفس دائما تشمل 3 نقاط على المستوى الفردي أو الجماعي؛ النقطة الأولى تتمثل في شكر الله على الأشياء التي تمت، والثانية هي الأخطاء التي يتوب عنها، والثالثة تتمثل في الحلم بالمستقبل.

مصر تواجه تحديات غير عادية

ولفت إلى أن مصر تواجه تحديات غير عادية، والمواقف المحيطة بها مؤلمة، ولكن لدينا رجاء الاستمرار، وفحص النفس ومراجعة الذات تحتاج بأن يكون عند الإنسان رجاء؛ فكلمة «جلد الذات» صعبة للغاية لأنها محبطة للإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس مصر الانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة القداس الإلهي، صباح اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث سام 24 كاهنًا جديدًا للخدمة بمصر والخارج، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة.

كهنة جدد للداخل والخارج

ورسم البابا 16 كاهنًا لكنائس القاهرة و4 لكنائس المدن الجديدة وأربعة آخرين، بواقع كاهنٍ واحد لكل من إيبارشية المحلة الكبرى، وبوروندي (إفريقيا)، وآسيا، ونيوچيرسي بالولايات المتحدة والأمريكية.

وتحدث البابا في عظة القداس عن «استقامة الكهنوت»، مشيرًا إلى أنه سر مقدس وليس مجرد مهنة، هو إيمان مستقيم وحياة مقدسة، هدفه تمجيد الله وليس تحقيق الذات، وهو عمل سماوي ولكنه يتم على الأرض.

ولفت لعبارة أدبية تقول أن حرف الألف كان حرفًا عاديًّا لكنه حينما استقام جعلوه أول الحروف!، مؤكدًا أن خدمة الأب الكاهن يجب أن تكون مستقيمة من خلال أربعة صفات، تبدأ جميعها بحرف "أ" وهي:

1- الأبوة.

2- الأمانة.

3- الاجتهاد.

4- الاتضاع.

وشدد على ضرورة أن يحترس الكاهن من:

- إهمال أسرته.

- إهمال قيمة الوقت.

- أن النهاية أهم من البداية.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوجه الشكر للرئيس السيسي لوقوفه بجانب الشعب السوداني .. ويؤكد أن اجتماع القاهرة فرصة لجمع الفرقاء
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الآباء الكهنة في العباسية
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا