قال القائد الأعلى للقوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال براد كوبر، إن"الحوثيين في اليمن لا يظهرون أي مؤشرات على إنهاء هجماتهم" على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال نائب الأدميرال براد كوبر: "الحوثيون لا يظهرون أي إشارة على وقف هجماتهم المتهورة رغم انضمام المزيد من الدول إلى المهمة البحرية الدولية لحماية السفن في الممر المائي الحيوي وبدء تحسن حركة التجارة".

AP

وأضاف أنه  "منذ الإعلان عن عملية حارس الازدهار قبل ما يزيد قليلا على 10 أيام، أبحرت 1200 سفينة تجارية عبر منطقة البحر الأحمر، ولم تتعرض أي منها لضربات بطائرات مسيرة أو لهجمات صاروخية".

وأوضح: "من المتوقع أن تشارك دول أخرى". وكانت الدنمارك من آخر الدول، إذ أعلنت يوم الجمعة عن خطط لإرسال فرقاطة إلى العملية التي أعلنها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وقال كوبر، الذي يقود الأسطول الخامس، إن "هناك حاليا خمس سفن حربية من الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة تقوم بدوريات في مياه جنوب البحر الأحمر".

كما أشار إلى أنه "منذ بدء العملية، أسقطت السفن ما مجموعه 17 طائرة مسيرة وأربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن".

هذا وأسقطت البحرية الأمريكية قبل يومين، جنوب البحر الأحمر مسيرة وصاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقهما الحوثيون في اليمن، بحسبما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم".

كما حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الولايات المتحدة من التصعيد ضد اليمن وشعبه، وأكد استعدادهم لمواجهة أي هجوم.

إقرأ المزيد عضو المكتب السياسي للحوثيين لـ RT: واشنطن هي السبب الرئيسي لمشاكل المنطقة إقرأ المزيد تقرير: تردد واضح وشقاق بين حلفاء الولايات المتحدة بعملية "حارس الازدهار" لمجابهة الحوثيين إقرأ المزيد وسائل إعلام: أربع شركات شحن يابانية توقف الملاحة عبر البحر الأحمر

المصدر: RT + "أ ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عملية حارس الازدهار أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون حارس الازدهار طائرة بدون طيار طوفان الأقصى مضيق باب المندب واشنطن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

اعتراف أمريكي بالفشل في البحر الأحمر لمواجهة القدرات اليمنية

قال مسؤول كبير في البحرية الامريكية  عن التحديات التي تواجه  البحرية الامريكية الان  بعد اخفاقها وفشلها في معركة  البحر الاحمرفي مواجهة  القدرات اليمنية.

ونقلت أسوشيتد برس عن ليزا فرانشيتي، رئيسة العمليات البحرية الأمريكية ” أحد التحديات الكبيرة هو أن تكون نسبة 80% من القوة جاهزة في أي وقت للانتشار للقتال إذا لزم الأمر، ولكن هذا هدف بعيد المنال
وقالت رئيسة العمليات البحرية الأمريكية” في البحر الأحمر كانت هي المرة الأولى التي نكون فيها في منطقة اشتباك بالأسلحة لفترة طويلة.

واضافت .. المدمرة “ميسون” واجهت العديد من الطائرات بدون طيار التي اُطلقت من اليمن، وكانت أكثر تعقيدًا وصعوبة في الاستهداف والإسقاط.

وتابعت  ” من ضمن التحديات التي تواجه البحرية الأمريكية الصيانة والتي تمنع السفن من القدرة على الانتشار في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • اعتراف أمريكي بالفشل في البحر الأحمر لمواجهة القدرات اليمنية
  • من البحر الأحمر والأسود.. دروس للبحرية الأميركية لاحتمال مواجهة الصين
  • قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • السيسي يتابع تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة