أجري مدير أمن سوهاج اللواء محمد شرباش جولة تفقدية لعدد من الكنائس بمحافظة سوهاج للاطمئنان علي الأوضاع الأمنية وذلك بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية وقدوم أعياد الميلاد.
وشدد مدير أمن سوهاج علي اليقظة خلال تنفيذ خطة تأمين أعياد رأس السنة الميلادية واحتفالات الأقباط بأعياد الميلاد وحماية المنشآت الدينية وسهولة دخول وخروج الوافدين لزيارة المنشآت والصلاة داخل الكنائس كما شدد علي التعامل بيقظة وحذر لمواجهة أي خروج عن القانون ومحاولة إفساد الاحتفالات وكذا رفع أي سيارات متوقفة بمحيط المنشآت.


وأكد مصدر أمني بمديرية أمن سوهاج أن مدير الأمن يمر بشكل يومي علي كافة مراكز المحافظة لمتابعة الحالة الأمنية وتواجد الخدمات بمواقعها علي مدار الساعة.
والتقي شرباش عدد المواطنين بالمحافظة واستمع لهم موجهاً بتلبية متطلباتهم  وتذليل أي عقبات تواجههم كما ألغي كافة الإجازات والراحات وأستدعي كافة الضباط حتي مرور الأعياد بسلام .
جدير بالذكر أن احتفالات رأس السنة الميلادية تبدا من مساء غداً الأحد حتي نهاية يوم 7 يناير القادم .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدير أمن سوهاج رأس السنة أمن سوهاج

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية

   

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً للجنة الأمنية العليا، بحضور وزير الدفاع، رئيس اللجنة، الفريق الركن محسن الداعري.

  

وناقشت اللجنة في اجتماعها، مستجدات الوضع الاقتصادي للبلاد، وتأثيراته على الأوضاع العسكرية والأمنية، ومستوى الاستقرار العام، بالإضافة إلى موضوع فتح الطرقات مع المناطق غير المحررة، والإجراءات اللازمة بشأنها.

 

ووقفت اللجنة، أمام جُملة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، والمتعلقة بالحالة الأمنية، وجهود وإجراءات فرض الأمن والاستقرار في البلاد.

 

واستمعت اللجنة، من الفريق الركن الداعري، إلى تقرير موجز عن الوضع الأمني في المحافظات المُحررة، والتحديات الراهنة التي تواجهها الأجهزة الأمنية فيها، والإجراءات المُتبعة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

 

كما وقفت اللجنة، أمام عدد من التقارير الامنية المقدمة من الأجهزة الأمنية المختصة، والتي استعرضت فيها خلاصة للأنشطة الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية، وكذا الإجراءات المتخذة لمواجهة نشاط تلك التنظيمات، وما تم إنجازه في مسار المواجهة مع التنظيمات المتطرفة وفقاً لتقرير قدمه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

   

وتطرقت اللجنة في ختام اجتماعها، إلى جملة من القضايا الأمنية على الساحة المحلية، والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمعالجة تلك القضايا والمخالفات ومنع تكرارها.

 

وكانت اللجنة، قد استهلت اجتماعها بمراجعة قراراتها وأوامرها السابقة، ومستوى تنفيذها والتحديات التي واجهت تطبيقها، كما أقرت في السياق انعقاد اجتماع اللجنة كل أسبوعين بشكل منتظم، لضمان متابعة المستجدات والقضايا الأمنية وسرعة معالجتها.

 

وأكد اللواء الزبيدي، على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، والتعامل الحازم والجاد مع أي تهديدات في هذا الجانب، لضمان حماية المواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

 

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، في جوانب التدريب والتأهيل، لرفع قدرات الأجهزة الأمنية، وتعزيز كفاءة منتسبيها، بما يمكنها من إنجاز مهامها ومسؤولية بفعالية.

 

مقالات مشابهة

  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • إصابة 3 أشخاص برش خرطوش فى مشاجرة بسوهاج.. والأمن يضبط المتهمين
  • اللواء “أبوزريبة” يناقش الأوضاع الأمنية في سبها والهلال النفطي وسبل تحسينها
  • ثورة 30 يونيو.. «الحلقة السادسة المدن الجديدة»
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية
  • اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية