شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس الوزراء الهندي يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، استقبل دولة رئيس الوزراء الهندي، السيد ناريندرا مودي، في مقرِّ رئاسة الوزراء في العاصمة نيودلهي، معالي الأمين العام لرابطة العالم .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء الهندي يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء الهندي يستقبل الأمين العام لرابطة...

استقبل دولة رئيس الوزراء الهندي، السيد ناريندرا مودي، في مقرِّ رئاسة الوزراء في العاصمة نيودلهي، معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

وجرى خلال اللقاء استعراض عددٍ من الموضوعات، من بينها التنوّع الهندي في إطار دستور البلاد الوطني بمبادئه الحضارية.

الشيخ العيسى يحاضر في المركز الثقافي الإسلامي الهندي

عقِب ذلك نظم المركز الثقافي الإسلامي الهندي احتفاءً بزيارة وفد رابطة العالم الإسلامي لجمهورية الهند، محاضرة لمعالي أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور محمد العيسى، حضرها كبار القيادات الدينية الإسلامية في الهند من مفتين وعلماء وقيادات دينية من مختلف التنوع الديني والفكري الهندي.

تكريم الشيخ العيسى

وقد تناول فضيلته في محاضرته معالم مهمّةً في القيم الإسلامية مستعرضاً نماذج متعددة لرُقيها الحضاري، مدللاً معاليه على أنها دعت لبناء جسور التفاهم والسلام بين الحضارات، تعزيزاً للصداقة والتعاون بين الأمم والشعوب، مؤكِّداً أن المسلم يقوده إيمانه إلى استيعاب حكمة الخالق سبحانه وتعالى في التنوع الإنساني، ومن ثم فهو يدرك أن هذا التنوع لا يعني الخوف من الآخر والبعد عنه أو كراهيته فضلاً عن الأساءة إليه، كما هي نظريات ومفاهيم الجهل والتشاؤم والتطرف.

حضور كبير للتنوع الديني والفكري الهندي لمحاضرة د. العيسى في المركز الثقافي الإسلامي بنيودلهي

وأكد د. العيسى أن المكوّن الإسلامي في الهند يعتزّ بوطنيته ومؤسسات دولته، وبانتمائه للأمة الهندية، مشدِّداً على ضرورة أن يكون الوعي الديني أداةَ تعزيزٍ للتفاهم والتعايش والتعاون بتقدير ومحبة متبادلة.

من جانبه رحب مستشار الأمن القومي بالأمين العام للرابطة، مؤكداً “أن الطريقة الوحيدة للتعامل مع الخلافات هي الحوار تحت مظلة التعايش والمصالح المشتركة، وبلادُنا على استعداد للتجاوب مع الاقتراحات التي قدمها د. العيسى”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر

بعث مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات للقائد العام للقوات المسلحة ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل؛ بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم، الذي قدم فيه رجال القوات المسلحة أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن.

وأكّد أنَّ جيل أكتوبر العظيم حقق نصرا يعد أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، بما قدموه من تضحيات وبطولات، وأثبتوا للعالم أجمع أنَّه لا تهاون مع مُعتدٍ ولا تفريط في حبة رمل من أرضه المقدسة.

وبهذه المناسبة العظيمة، دعا مدبولي المولى عز وجل أن يحفظ رجال قواتنا المسلحة دومًا درعاً واقية للوطن ضد أي محاولات للنيْل منه أو العبث بأمنه وسلامته، وأن يظل حافظاً لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"
  • رئيس الوزراء: نمر بمرحلة فارقة لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة
  • الدكتور العيسى: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام
  • رئيس الوزراء: أسواق العمل في العالم ستشهد تغيرات جذرية