قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة ليلية بمدينة المحلة الكبرى لتفقد محيط الكنائس لمتابعة الاستعداد لعيد الميلاد المجيد.
 

وتفقد المحافظ محيط كنائس كنائس حي أول وثان المحلة ( كنيسة السيدة العذراء مريم، كاتدرائية الشهيد العظيم مار جرجس، كنيسة الشهيد مارمينا والبابا كيرلس السادس والكنيسة الانجيلية ، كنيسة الشهيده دميانه )

وأكد رحمي، أن الشوارع تتزين بمحافظة الغربية استعدادا لاستقبال العام الجديد وأعياد الميلاد المجيدة، حيث كثفت الأحياء أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، بالإضافة إلى تزيين الحدائق وكذلك رفع كافة الإشغالات بمحيط الكنائس، كما قامت المحافظة بإجراء الصيانة لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح بالإضافة إلى تمهيد كافة الطرق المؤدية للكنائس.

ولفت المحافظ، إلى استمرار الجولات الميدانية لمتابعة استعدادات الكنائس لاستقبال عيد الميلاد المجيد مشيرا إلى أن الجولة تأتي ضمن الجولات المستمرة للاطمئنان على جاهزية كافة الشوارع لاستقبال العام الميلادي وعيد الميلاد المجيد.


وأضاف محافظ الغربية، أننا جميعا أبناء وطن واحد ينعم بالوحدة والسلام والألفة بين فئاته تحت مظلة قيادة حكيمة تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، متمنيا أن يديم الله على مصرنا الحبيبة السلام والمحبة والازدهار.


وأشار محافظ الغربية، إلى وحدة نسيج الشعب المصري مشيرا إلى أن علاقات المحبة والألفة بين المصريين لا تقتصر على التهنئة وتبادل الزيارات خلال الأعياد وإنما هي ثوابت في عقيدة المصريين توارثوها بتعاقب الأجيال ولم ولن تنجح أي محاولات لزعزعتها أو التأثير عليها.

وأشاد محافظ الغربية، بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصري الأمة، والتي تظهر في ترابطهم على قلب رجل واحد في اليسر وعند الشدائد وتوجه رسالة للعالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدة محاولات كنائس الميلاد الاشغالات جمهوري الجولات الميدانية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إنه تم تسليم 37 مدرسة شملت إنشاءات جديدة وتوسعات وتعلية وإحلال جزئي وصيانات شاملة، بإجمالي 538 فصلًا دراسيًا، بقيمة استثمارية بلغت 233 مليونًا و123 ألف جنيه، كما تم تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصلًا دراسيًا، باستثمارات تقدر بنحو 87 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للأبنية التعليمية لعام 2023/2024.

أهمية تطوير قطاع التعليم 

وأكد المحافظ أهمية تطوير قطاع التعليم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية، واتباع الأساليب الحديثة التي تسهم في الإبداع والابتكار، كون التعليم من الركائز الأساسية للتنمية. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن الاستعدادات لانطلاق عام دراسي جديد متميز، مع تأكيده على تميز «المنوفية» بين محافظات الجمهورية بحصولها على أعلى نسبة تعليم.

جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب 

من جانبه، أوضح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن المديرية استكملت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية 2688 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية. كما تم تفعيل القرار الوزاري لسد العجز بالمدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج وفقًا للخريطة الزمنية المحددة.

تكثيف حملات النظافة 

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية لتكثيف حملات النظافة حول المدارس، وإزالة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين بمحيط المدارس، مؤكدًا أنه سيتابع شخصيًا سير العملية التعليمية من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من الانضباط وحل أي معوقات فورًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية للتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالواحات البحرية
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • محافظ أسوان: 1519 مدرسة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • محافظ أسوان يتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد