كشف موقع بريطاني عن الأرقام التي نشرتها الشرطة البريطانية كشفت عن وجود ارتفاع في أعداد حوادث الكراهية منذ بداية الحرب التي شنتها إسرائيل ضد غزة، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ضد الاحتلال.

وتشير الأرقام، التي قدمها بعضٌ من أكبر قوات الشرطة في المملكة المتحدة، إلى أن هناك ازدياداً حاداً في مستويات الإسلاموفوبيا، فضلاً عن وجود أمثلة لوقوع حوادث معاداة السامية.

ذكرت شرطة غرب يوركشاير، أن جرائم كراهية الإسلام تصاعدت بين 7 أكتوبر و7 نوفمبر، إلى 49 حادثاً، بعد أن كانت 29 حادثاً خلال الفترة نفسها من العام 2022، وهو ما يقولون إنه يمثل أكبر زيادة يشهدونها.

كذلك قالت شرطة ميرسيسايد إن جرائم الاسلاموفوبيا ارتفعت إلى 10 حوادث، مقارنة بـ6 حوادث للفترة نفسها في عام 2022. كذلك كانت هناك زيادة كبيرة في جرائم الكراهية المسجلة لدى شرطة النقل البريطانية، التي ذكرت أن جرائم الكراهية ارتفعت إلى 22 جريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة البريطانية طوفان الأقصى حوادث الكراهية حماس

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا

تبدأ نسب إشغال مطاعم شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، والأقصر، وأسوان، في الارتفاع بداية من غدا الثلاثاء أول أيام الموسم السياحي الشتوي.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن هناك ارتفاعا في نسبة الحركة السياحية الجيدة الوافدة لتلك المدن خلال فصل شتاء 2024.

السياح الأجانب

وأضاف محمد فتحي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن نسب إشغال المطاعم السياحية بتلك المدن ستتجاوز الـ 60% خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، على أن تٌواصل الارتفاع التدريجي إلى أن تصل إلى ذروتها خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المُقبل، مُوضحا أن غالبية رواد المنشآت السياحية بتلك المدن خلال فصل الشتاء هم من السياح الأجانب.

إشغالات مطاعم القاهرة خلال أكتوبر

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أنه بالتزامن مع زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وأسوان والأقصر خلال شهر أكتوبر المُقبل، فإن هناك تراجعا في نسب إشغالات مطاعم القاهرة والجيزة التي لن تتخطى حاجز الـ 55% خلال الشهر المٌقبل.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • الإحصاء: ارتفاع عقود الزواج لـ 961220 عقدا خلال 2023
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض