قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك خلطا بين ما يسمى باليهودية والصهيونية، وهذا الخلط يبنى عليه جزء كبير من الإعلام وتضيع الحقيقة.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال حوار خاص ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المسيح في القرن الأول الميلادي خاطب أورشليم، وهي تسمى مدينة الملك العظيم، قائلا: «يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين إليها، كم من مرة أردت أن أجمع أبناءك كما تجمع الدجاجة تحت جناحها ولم تريدوا.

. هوذا بيتكم يترك لكم خرابا».

وأوضح أن كلمة «بيتكم» المقصود بها الهيكل، وكلمة «يترك لكم خرابا» بالفعل في سنة 70 ميلادية خرب على يد القائد الروماني «تيتوس»؛ إذ اقتحم المكان ودمره تماما وأنهى وجوده وسار خرابا من يومها.

سر شبكة الصيد في الكوفية 

وأشار إلى أن الأرض ملك فلسطينيين كانوا يعيشون عليها منذ قرون، وفي القرن الـ 12 قبل الميلاد هاجر بعض الناس من جزيرة كريت واستوطنوا هذه الأرض وصاروا أهل فلسطين لذلك نجد في الكوفية الخاصة بهم شبكة الصيد لأن موضوع الصيد رئيسي لديهم.

حدث خلط واحتلال للأرض

ولفت إلى أنه حدث خلط واحتلال للأرض ووعد بلفور في القرن العشرين وصار هذا الخلط، والاحتلال يتسع شيئا فشيئا حتى حدث ما نشاهده في غزة، حيث يطردون الناس من الشمال إلى الجنوب.

وتابع: «وهذا الخلط تضييع للحقيقة التاريخية والدينية، والله لا يرضى بذلك ولا يرضى بسفك الدماء بهذه الصورة المتوحشة ولا يرضى أن المسؤولين هناك لا يستمعون لأي صوت من أي جهة وينفذون ما في رأسهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس اليهودية الصهيونية غزة

إقرأ أيضاً:

لتهنئته بمنصبه.. وزير العدل يستقبل وفـد الكنيسة الأرثوذكسية


 

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم الأحد الموافق ٢٢ سبتمبر2024 بمكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الأنبا بيمن مطران نقاده وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس والمهندس كامل ميشيل عضو مجلس الشيوخ ومنسق لجنة العلاقات العامة بالكنيسة لتقديم تهنئة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لوزير العدل بمناسبة تولى سيادته حقيبة وزارة العدل متمنين لسيادته التوفيق والسداد.


وخلال اللقاء أعرب وزير العدل عن امتنانه لهذه الزيارة وتقديره الكبير لقداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مثمنًا دور الكنيسة الوطني والاجتماعي ومتمنيًا لسيادته دوام التوفيق والسداد وأن ينعم الله على مصرنا الحبيبة وشعبها بدوام الاستقرار والأمن والأمان تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير العــدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • لتهنئته بمنصبه.. وزير العدل يستقبل وفـد الكنيسة الأرثوذكسية
  • البابا تواضروس ينعي وفاة الراهب القمص بيشوي الشنودي
  • البابا تواضروس يقدم التعزية لوزير الداخلية في وفاة والدته
  • بلقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية في العالم.. البابا تواضروس راعي الوحدة والاتحاد بين الكنائس
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة رفقه وأولادها في الشرقية
  • «البابا تواضروس الثاني»: مصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها
  • البابا تواضروس يُدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة بالصالحية الجديدة بالشرقية
  • فيديو| البابا تواضروس يدشن كنيسة جديدة بالشرقية
  • اليوم.. البابا تواضروس يترأس تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها