وخلال الزيارة التي تأتي بناء على توجيهات النائب العام الدكتور محمد محمد الديلمي، أطلع رئيسا النيابة والمحكمة على مدى انضباط القضاة والعاملين والالتزام بالدوام وانجاز القضايا والاعمال الإدارية.. وأستمعا عيضة ونصار من رئيسي محكمتي الزهرة القاضي محمد الشليف واللحية القاضي عبدالمجيد الاهدل إلى شرح حول سير العمل والأنشطة المنفذة والقضايا المنجزة.

وخلال الزيارات تم الإفراج عن عدد (33) سجينا من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية ولايوجد عليهم حقوق خاصة للغير ولم تكن قضاياهم مستأنفة، ولم يكونوا من ذوي السوابق في الجرائم الجسيمة والجرائم غير الجسيمة بمضي ثلاثة أرباع المدة. كما تم الإفراج عن (8) سجناء محكوم عليهم بمبالغ ماليه حقوق خاصة مستحقة للغير بعد انتهاء مدة عقوبة الحبس عليهم تولى دفعها عنهم النائب العام بعد أن ثبت اعسارهم.

ووجه رئيسا النيابة والمحكمة الاخوة القضاة واعضاء النيابات بسرعة التصرف والفصل في قضايا السجناء المتأخرة رهن التحقيق ورهن المحاكمة وسرعة نسخ الأحكام في المدة المحددة قانونا.

رافقهم، وكيل نيابة الزهرة القاضي يحي شوعي، ومديرا شرطة الزهرة واللحية وعدد من القضاة واعضاء النيابات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم

عمّان - صفا

أدانت وزارة الخارجية الأردنية قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم طولكرم فجر اليوم، مشيرة إلى أن هذا القصف يمثل "انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحمّل الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، مؤكدًا أن هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميمًا إسرائيليًا على توسيع الصراع إقليمياً وتهديد أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد القضاة على أن هذا التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعياً المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة "إسرائيل" على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • ‎تصعيد خطير من ريال مدريد ضد برشلونة في قضية نيغريرا الشهيرة
  • الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم
  • هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • معاريف: الأضرار الجسيمة بقاعدة نيفاتيم تؤثر سلبا بالدفاع الجوي الإسرائيلي
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته