قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، بتنفيذ حملة لرفع والإشغالات والعوائق بشوارع وميادين مدينة أبشواي. 

 جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع وفتح المحاور المرورية.

 

 وأوضح رئيس المركز أن الحملة استهدفت إزالة ومصادرة التندات والشمسيات والعوائق الحديدية، وعربات بائعي الخضروات والفاكهة وأكشاك بيع المشروبات المتنقلة ومنع وضع أي عوائق معدنية أو خشبية لعرض اللحوم بحرم الشوارع، وذلك بالتعاون مع إدارة تموين أبشواي وأطباء التفتيش على اللحوم بالإدارة البيطرية. 

  وأوضح رئيس مركز ومدينة أبشواي أن الحملات أسفرت عن رفع وإزالة ومصادرة وتجنيب 119 مخالفة متنوعة، ومنها تجنيب عدد 70 حالة باعة جائلين ومنع إعاقة الطريق، وإزالة عدد 12 حالة عوائق حديدية وتندات مخالفة، بالإضافة إلى مصادرة عدد 37 حالة مخالفة متنوعة ما بين موازين وكراسي وترابيزات عرض بحرم الطريق العام، بالإضافة إلى متابعة المخابز والأنشطة التموينية للتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.     

وأضاف رئيس مركز ومدينة أبشواي أن الحملة أسفرت عن إزالة الخيام والشمسيات ورفع الحواجز الحديدية وعوائق الطريق ومصادرة استندات العرض التى يتم وضعها بحرم الطريق العام، وتتسبب في إعاقة حركة السيارات والمارة بالشوارع الرئيسية والطرق، وينتج عنه اختناقات مرورية متكررة.  

 وشدد رئيس المركز على قسم الإشغالات بالمتابعة المستمرة لعدم تكرار المخالفات ومنع التعدي على الطريق العام مرة أخري، موجها باستمرار الحملات يومياً ومصادرة كافة المخالفات وعوائق الطريق بمدينة أبشواي وقرى المركز.   

جاء ذلك بحضور المهندس محمد موسى نائب رئيس المركز لشئون القري، والمحاسب فوزي عيد نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس خالد الجاحد المشرف العام على قسم الإشغالات والمتابعة، والمهندس مصطفي متولي رئيس قسم الإشغالات وفريق العمل، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية القروية التي شملتها جولة رئيس المركز. 

  متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بمدينة أبشواي وقرى المركز   

 وفي سياق آخر قامت الأجهزة التنفيذية بالتجول داخل الشوارع والميادين بمدينة أبشواي لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء ومدى إلتزام المحلات التجارية والكافيهات بذلك، وكذا إطفاء اللوحات الإعلانية على المحلات واللافتات على اعمدة الانارة، كما قامت الوحدات المحلية القروية دائرة المركز بالمرور ومتابعة إلتزام المحلات التجارية بمواعيد الغلق المقررة.

    وأكد "فراج" انه قام بتشكيل فرق عمل تجوب المدينة والوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الدولة في ترشيد استهلاك الكهرباء  وتخفيف الاحمال، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الليلي ومتابعة مدى التزام المحلات التجارية والكافيهات بتطبيق خطة ترشيد الكهرباء  وتخفيف الأحمال، وكذا إغلاق اللوحات المضيئة على المحلات التجارية وبالشوارع والميادين العامة، مع التأكد من إلتزام جميع المحلات والمطاعم والكافيهات وقاعات الأفراح والأندية الرياضية، ومراكز الشباب، والملاعب التي تستخدم الأضواء الكاشفة، وخاصة خلال الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية وما يصاحبها من زيادة استهلاك الكهرباء. 

     

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابشواى رفع الاشغالات الباعة الجائلين الفيوم العوائق مدينة أبشواي بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة

اجري المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، يرافقه فراج الوحش نائب رئيس المركز، جولة مكبرة لتاكد من التزام اصحاب المحال والمؤسسات التجارية من تطبيق التعليمات الصادرة من دولة رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتفعيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، ومواجهة زيارة الضغط عليها.  

 استهدفت جولة رئيس المركز المرور علي المحال التجارية بوسط المدينة ومنطقة البنوك، النوبة، البطحة، شارع المنشية، طريق النصر، ميداني ابو العباس والعمري، السنترال القديم، الطوب، العسقلاني، أبوبكر الصديق، منطقة مجمع المواقف، ومنطقة القاعات بطريق الشوادر. 

وتأكد رئيس المركز من  تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى بدأ العمل بها اعتبارًا من أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام.

  أشاد رئيس المركز ، بالاستجابة السريعة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين  

استقبل الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد .

ومن جانبه رحب محافظ قنا  بالصحفيين ، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة،  مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية كافة الفاعليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية، مؤكداً دور الصحافة فى طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة قنا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

و قال محافظ قنا ، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع القنائي.

  وأشار محافظ قنا، إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • مدبولي: غلق المحلات وترشيد الطاقة جزء من سياسة مواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • استنفار لغلق المحلات غير الملتزمة بقرارترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم