شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تيسير مطر مشاركة الرئيس السيسي باجتماع الاتحاد الأفريقى يعزز الروابط الاقتصادية للقارة، قال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إن مشاركة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تيسير مطر: مشاركة الرئيس السيسي باجتماع الاتحاد الأفريقى يعزز الروابط الاقتصادية للقارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تيسير مطر: مشاركة الرئيس السيسي باجتماع الاتحاد...

قال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي، والذي سيعقد بـ"نبيروبي" خطوة لتعزيز الروابط الاقتصادية للقارة الأفريقية.

وأضاف "مطر":" مشاركة الرئيس السيسى تعكس دور مصر الرائد إقليميا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى بصفته الرئيس الحالى لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ سيكون له كلمة أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية، وذلك لاستعراض الجهود المصرية فى مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على دول القارة الإفريقية، فى ظل جهود مصر المستمرة لتوفير الدعم والتمويل من الدول المتقدمة ومؤسسات التمويل الدولية لتقديمها إلى دول إفريقيا الأكثر تأثراً بتداعيات التغيرات المناخية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي سيناقش الخطوات التى تم اتخاذها في برنامج عمل الاندماج التجارى لدول القارة، وسبل تعزيز ذلك الاندماج ومن بينها خطوات تتعلق بتعزيز حرية الحركة وجواز السفر الأفريقي الموحد، وسبل ربط الأسواق المالية والبنية التحتية لدول القارة، وإنشاء سوق أفريقية مشتركة لتسريع التجارة والزراعة والأعمال وتبادل المهارات فى القارة الأفريقية.

ومن المقرر أيضًا أن يبحث الرئيس السيسى مع الزعماء ورؤساء الحكومات المشاركين فى الاجتماع، التقدم الذى تحقق فى برنامج عمل الاندماج التجارى لدول القارة، وسبل تعزيز ذلك الاندماج ومن بينها خطوات تتعلق بتعزيز حرية الحركة وجواز السفر الأفريقي الموحد، وسبل ربط الأسواق المالية والبنية التحتية لدول القارة.

ووفقًا لبيان نُشر على موقع الاتحاد الأفريقى؛ فإن المشاركين فى الاجتماع التنسيقى سوف يبحثون إنشاء سوق أفريقية مشتركة لتسريع التجارة والزراعة والأعمال وتبادل المهارات فى القارة الأفريقية، كما يبحث الاجتماع أيضاً تنسيق الجهود ما بين الاتحاد الأفريقى والتجمعات الاقتصادية الرئيسية والدول الأعضاء باتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية لتسريع جهود التكامل التجارى ويغطى التنسيق عدد من المحاور الرئيسية تتثمل فى تخطيط وتبنى وتنفيذ السياسات والمتابعة والتقييم وتعبئة الموارد والشراكات .

كما يتضمن برنامج عمل الاجتماع التنسيقي سبل تمويل أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي والتركيز على التعافى الاقتصادي للقارة الأفريقية وتنفيذ المبادرات الرامية لمواجهة التحديات فى مجالات الزراعة والبنية التحتية والديون والتغيرات المناخية والأمن والطاقة والصحة .

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأفریقى

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين والولايات المتحدة.
وقال ماكرون في حديثه في الحوار العالمي في برلين، إن واشنطن وبكين تتفوقان على الاتحاد الأوروبي في كل من الإنتاج الاقتصادي والاستثمار، مؤكدًا أن أوروبا لن تكون قادرة على المنافسة مع الدول الأخرى إذا لم تتحرك بسرعة لإكمال الاتحاد المصرفي، وجعل قواعد التجارة العالمية أكثر عدالة.

تحدٍ وجودي

وكان رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي قد وجه إنذارًا مماثلا في الشهر الماضي، محذرًا من أن الاتحاد الأوروبي يواجه "تحديًا وجوديًا" إذا لم يغير اقتصاده بشكل جذري، بما في ذلك إمكانية إصدار سندات مشتركة، ليظل قادرا على المنافسة.

أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 10 مليارات يورو لمناطق الفيضاناتالاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزةلبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

وسط عدم توافق.. #ماكرون يبحث عن رئيس وزراء جديد لـ #فرنسا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FsuGWbZ8AD pic.twitter.com/d2EsKCcZW0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2024


وقال ماكرون: "الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن نقترب من لحظة مهمة للغاية، لقد انتهى نموذجنا السابق، لقد انتهينا، نحن نبالغ في عملية التنظيم ولا نستثمر بما يكفي، وفي العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا طريقتنا الكلاسيكية، سنخرج من السوق".

مقالات مشابهة

  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي وقائد الدفاع الأوغندي يبحثان الأوضاع الإقليمية وجهود التنمية بين الدول الأفريقية
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024