تلقت وزارة العمل اليوم السبت تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية بشأن افتتاح دورة تدريبية بمركز التدريب المهني شرق في مجال تصنيع منتجات الجلود، في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة المستقلين الدولية ioi، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب مهنى مناسبة ومستحدثة لهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل .

أخبار متعلقة

وزارة العمل تعلن ختام برامج تدريبية على مهن «اللحام – الأرجون» بالقليوبية

في إطار «حياة كريمة ومهنتك مستقبلك».. تدريب فتيات الوادي الجديد على «التفصيل والخياطة»

العمل: بدء الدورة الرابعة من «مهارات اللغة الإنجليزية» لـ«شباب السويس»

وأوضح محمد كمال مدير مديرية العمل بالأسكندرية، في تقريره للوزارة، إن 15 متدربا ومتدربة شاركوا في «الدورة»، بمركز تدريب مهني شرق والتي تستمر الدورة لمدة أسبوعين، لتأهيلهم على ريادة الأعمال، مشيراً إلى التدريب على المهنة الجديدة لتصنيع منتجات الجلود وهي من المهن المطلوبة لسوق العمل المصري بهدف فتح آفاق جديدة للشباب وتأهيلهم، ومساعدتهم في اقامة مشروعات صغيرة لهم توفر لهم «حياة كريمة».

وزارة العمل وزارة العمل المصرية اخبار وزارة العمل اخبار وزارة العمل المصرية مديرية العمل بالإسكندرية وزير العمل وزير العمل حسن شحاتة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة العمل وزارة العمل المصرية وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين بالدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين التابع للمديرية بديوان عام المحافظة، للوقوف على سير العمل والاستماع إلى طلبات المواطنين.

وجرى توجيه مدير مكتب خدمة المواطنين بضرورة استقبال جميع الطلبات وعرضها على المختصين للبت فيها فى أسرع وقت، وخاصة حالات ذوى الهمم راغبى فرص العمل لتطبيق نسبة الـ 5% التى حددها القانون فى المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر من بين عمالها من تلك الفئة، وفى حالة رغبة صاحب الطلب عرضه بشكل شخصى يتم التنسيق مع المختصين بالمديرية وتسهيل ذلك.

 كما جرى خلال الزيارة التنبيه على استقبال طلبات  العمالة غير المنتظمة وسرعة البت فيها حرصا على مصلحة العاملين وتوفيراً للوقت، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية لتفعيل دور مكاتبها وأجهزتها التابعة والمنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة ، فى القيام بمهامها لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين أبناء المحافظة ، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال أحمد رجائي وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات حول أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة، والاستماع إلى مطالبهم وتنفيذها، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأضاف وكيل المديرية، أن مكتب خدمة المواطنين التابع لمديرية العمل يستقبل يومياً ما يزيد عن 120 طلب فى مختلف الاختصاصات ، وتسعى المديرية لخدمة المواطنين فى كل الطلبات على أكمل وجه ، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل ، وبرعاية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية .

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية عن «علوم المخطوطات والذكاء الاصطناعي» في دار الكتب يوم 21 يوليو
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • “الإمارات للمحاسبة” يستضيف دورة تدريبية لممثلي الأجهزة الرقابية في دول الخليج
  • وزارة العمل تنظم زيارة تفقدية لمكتب خدمة المواطنين بالدقهلية
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة في مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء