نستعرض لكم في السطور التالية عبر موقع الفجر الإلكتروني ضمن الأخبار المتعلقة بحالة الطقس ودرجات الحرارة، لمعرفة تفاصيل الطقس اولا باول ولحظة بلحظة ومعرفة المحافظات التي تتعرض لسقوط أمطار وخاصة مع نهاية عام 2023.

أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

حذر خبراء الأرصاد الجوية من تقلبات جوية وامطار تعزر أحيانا خلال الساعات المقبلة، على محافظات مطروح والإسكندرية، وتكون الأمطار متفاوتة الشدة لمتوسطة، ومن المتوفع امتداد فرص سقوط الامطار حتى باكر الأحد؛ حيث تتعرض محافظات شكال الدلتا لسقوط الأمطار بجانب طقس بور سعيد ودمياط، متقلب وستتعرض هذه البلاد لأمطار من خفيفة لمتوسطة.

حالة الطقس غدًا الأحد أخر أيام عام 2023 

وحسب توقعات الأرصاد الجويةن من المنتظر أن تشهد البلاد يوم الاحد أخر أيام 2023، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعي، على أن يسود البلاد د طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون طقس ساعات الليل بارد على أغلب الأنحاء.

ظواهر جوية الاحد

وفي بيان الأرصاد الجوية بشأن توقعات طقس الأحد قالت الهيئة العامة للإرصاد إنه من المتوقع تعرض البلاد لظواهر جوية  منها ظهور شبورة مائية تكون كثيفة أحيانان ومدتها 5 ساعات، حيث تظهر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبان حيث تظهر الامطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجة الحرارة الأمطار الطقس اليوم امطار اليوم

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية.. ظواهر جوية تتعرض لها البلاد حتى الاربعاء المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الانحاء مائل للحرارة رطب ليلا اعتبارًا من اليوم الخميس حتى الثلاثاء المقبل.

الأمواج مرتفعة .. الأرصاد تحذر المصطافين من نزول البحر في هذه الشواطئ انخفاض الحرارة مع رياح.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس


وأضافت الهيئة، أن نشاط للرياح على شواطيء البحر المتوسط "بورسعيد، دمياط، الدقهلية، كفر الشيخ ، الاسكندرية، مطروح"، وسرعة الرياح من 30 إلى 40 كم| ساعة، وارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2 متر.
وتابعت، هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية على مناطق" حلايب، شلاتين، رأس بناس، ابو سمبل، اسوان، الوادي الجديد يصاحب ذلك رياح مثيرة للاتربة والركال على اغلب الانحاء على بعض الطرق.
وأوضحت الهيئة، اعتبارًا من غدًا الجمعة حتى الاربعاء المقبل هناك فرص لسقوط امطار الخفيفة الى متوسطة تكون رعدية وقد تصل لحد السيول أحيانًا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر ياحب ذلك نشاط للرياح مثيرة للاتربة والرمال على الطرق.  

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد
  • حالة الطقس المتوقعة غدا.. 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات والحرارة تصل لـ44 درجة
  • حالة الطقس الآن بجميع المحافظات.. أمطار رعدية تضرب هذه المناطق
  • حالة الطقس الآن.. أمطار غزيرة على هذه المناطق
  • أمطار رعدية تصل إلى سيول.. الأقصر تستعد لتقلبات جوية
  • سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • عاجل| أمطار غزيرة تضرب أسوان.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى (فيديو)
  • الأرصاد: أمطار وسيول تضرب هذه المحافظات اليوم وتحذير عاجل للمواطنين
  • موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس
  • أمطار رعدية.. ظواهر جوية تتعرض لها البلاد حتى الاربعاء المقبل