ورد سؤال إلى الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، يقول صاحبه: «أنا تاجر لدي بضاعة قديمة ارتفع سعرها، هل أبيعها بالسعر الجديد أم القديم؟».

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلق على «خسارة الزمالك أمام الأهلي باستخدام السحر»

عمرو أديب عن هزيمة الزمالك برباعية: «منتظر إيه من فرقة تلتها بيفكر هيروح الأهلي إزاي»

عمرو أديب: «عايشين في فرن.

. وخلوا بالكم من فاتورة الكهربا الشهر الجاي» (فيديو)

وقال عزام خلال برنامجه «الحياة أخلاق»، الذي يعرض عبر قناة «المحور»، السبت، إنه الله عز وجل يقول في القرآن الكريم «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ».

وأضاف: «أقول للتاجر اتق الله، ولا تبع هذه البضاعة بالسعر الجديد، ولا بالسعر القديم، فخير الأمور الوسط، اربح في البضاعة ولكن لا تحمل المشتري هذا الأمر، لا تحتكر الخلق».

وتابع عزام: «على سبيل المثال لو حاجة كانت بـ2 جنيه وسعرها بقى 3 جنيه، خلي الأمور وسط بين القديم والجديد، ممكن تبيعها بـ2.5 جنيه، اكسب بالعقل والمعروف، لكن بلاش تستغل الناس»، مشيرًا إلى الحديث الشريف «الجالب (التاجر) مرزوق والمحتكر ملعون».

الشيخ يسري عزام الاحتكار البيع والشراء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الاحتكار

إقرأ أيضاً:

رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)

علق الإعلامي عمرو أديب،على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية قوة لا يستهان بها وصاحبة قدرات لا يمكن تخيلها.

دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن الغرض من العرض العسكري للأكاديمة العسكرية رسالة للداخل والخارج، متابعا أن هذا العرض العسكري يقول للمصريين اطمئنوا وهذه هى قدرات مصر وقوتها الدفاعية والردع.

 العرض العسكري يوجه رسالة أخرى للخارج

وتابع عمرو أديب، أن العرض العسكري يوجه رسالة أخرى للخارج أن الجيش المصري لا يقبل الهزار ولا يقبل المغامرات والرسالة كانت واضحة، مستدركا أن هذا بلد يقتطع من خبزه لامنه.

وقال اللواء محمد ربيع، أحد مهندسي الصواريخ المضادة للدبابات، وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري لم يحارب في 67 وتعرض للظلم، وتم تدمير 90% من سلاح الجيش والاقتصاد المصري والروح المعنوية للجنود والمواطنين.

وأضاف اللواء محمد ربيع، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  كان لا بد من إعادة تقييم الموقف بعد النكسة، وتم وضع برامج تدريبة وحصلنا على دورات متخصصة في شتى المجالات، والتحقت بكلية الهندسة العسكرية لدراسة علوم الصواريخ.


تابع بطل حرب أكتوبر، كان نحارب في أكتوبر 73 بسلاح كان يستخدم في الحرب العالمية الثانية وأسقطنا الطائرات الفانتوم بطائرات ميج 21، واستخدمنا صواريخ شميل كانت تستخدم في الحرب العالمية الأولى، لافتا إلى أن حرب أكتوبر اعتمد على مهارة الجندي فقط وليست أدواته القتالية.
 


 

مقالات مشابهة

  • الليلة.. برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب يحتفل بإنتصارات أكتوبر المجيدة
  • هل مصر في طريقها للحرب؟ تساؤلات عمرو أديب ورد الخبير طارق فهمي
  • بعد تصريحات رئيس الشعبة.. عمرو أديب يستعرض أسعار كرتونة البيض ويفجر مفاجأة
  • قائمة اغتيالات إسرائيلية لقادة حزب الله عبر صفقات بالمليارات للإبلاغ عن أماكن وجودهم.. عمرو أديب يفجر مفاجآت
  • «عندي مليار جنيه».. مجدي عبد الغني يتصدر التريند بعد الكشف عن ثروته
  • عمرو أديب عن مشاهد نزوح اللبنانيين: الأزمة في لبنان لن تنتهي سريعا
  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • عمرو أديب عن رأس الحكمة: ليس كمبوند بل مدينة متكاملة
  • عمرو أديب عن حفل تخرج الكليات الحربية: قواتنا المسلحة صاحبة قدرات لا يمكن تخيلها
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)