أقامت  أبرشية طرابلس المارونية، احتفالات ميلادية بعنوان "ميلاد يسوع.. ميلاد الإنسان"،  برعاية المطران يوسف سويف وبالتعاون مع "مؤسسة إنسان"، شملت ثلاث محطات وحضرها حشد من ابناء الرعايا في عكار.
وكانت المحطة الاولى على خشبة مسرح مدرسة MODERN SCHOOL في منيارة، مدرسة العائلة المقدسة في بيت ملات ومدرسة راهبات الفرنسيسكان في منجز، شارك فيها إلى جانب  سويف، مدير "مؤسسة انسان" ميشال عبدو، المونسنيور الياس جرجس ومنسق الاحتفال الاب كامل كامل وفاعليات.


بعد النشيد الوطني وترانيم الميلاد، تحدثت منسقة البرامج في المؤسسة ميشلين مخايل وقالت: "نؤكد ان عكار ليست بعيدة إنما هي قلب لبنان، والدليل وجود الجميع معنا من مختلف الرعايا والبلدات العكارية، وما ميز اللقاء هو التعاون المثمر بين الأبرشية المارونية في طرابلس ومؤسسة إنسان بالتنسيق مع الآباء الكهنة الذين كان لهم الدور الأساس في إنجاح هذه المبادرة الميلادية التي شملت كل عكار"، مؤكدة ان "المؤسسة  أرادت أن تزرع الفرح، على الرغم من الظروف التي نمر بها،  لأننا أبناء النور والرجاء وعكار تستحق هذا الفرح الميلادي ".
ثم تحدث  سويف وشكر كل من "ساهم في تنظيم هذه  الاحتفالات بمحبة وعطاء لا حدود له"، واوضح معاني عيدالميلاد وتدبير الله الخلاصي بسر التجسد الإلهي. مؤكدا  أن "نشيد المحبة يكتمل باجتماع العائلة، وعندما تجتمع العائلة نعيش الميلاد الحقيقي وهنا يكون قد أرسل لنا الله أجمل هدية وهي الطفل يسوع المسيح، لذلك يعتبر عيد الميلاد عيد الوحدة والمحبة والفرح". 
و ختم متمنيا ان "يستمر التعاون بين أبرشية طرابلس المارونية ومؤسسة إنسان  لتشمل العديد من النشاطات والمبادرات التي تؤكد الحضور والتجذر في هذه الارض التي تنتظر منا الكثير". 
وكانت  كلمات  لكل من الخوري كامل والاعلامية ليا معماري شددت على "أهمية هذه المبادرة التي تعزز أواصر الروابط بين الرعايا والبلدات العكارية". 
وتخلل الاحتفالات عروض لمسرحية "كازادو" ولقاء مباشر مع الأطفال، اضافة إلى توزيع الهدايا على المشاركين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في الشمال لمعالجة أزمة النزوح

 ترأس محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا في قاعة الاستقلال في سرايا طرابلس اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في الشمال لمعالجة أزمة النزوح على ضوء التطورات الراهنة.

وتداول أعضاء المجلس في موضوع النزوح الى محافظة الشمال من جراء اعتداءات العدو الاسرائيلي على مناطق الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية .

وأثنى المجتمعون على "احتضان أبناء طرابلس والشمال لاخوتهم النازحين ، وقد تقرر التشدد على ضبط الأمن في محيط مراكز الايواء بخاصة في المراكز التي تحتضن أعداد كبيرة تخوفا من امكانية حصول توترات وخلافات بين النازحين ، وتفادياً لأي اشكالات وحساسيات وفقا للأصول المرعية الاجراء يمنع منعا باتا رفع الشعارات الحزبية على مراكز الايواء كونها مقرات رسمية وكذلك يمنع رفع اللافتات الحزبية في محيط مراكز الايواء.

كما تقرر ضبط ومنع ادخال الأسلحة الحربية الى مراكز الايواء وتسيير دوريات من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية في محيط مراكز الايواء، وحماية الممتلكات الخاصة والعامة وضبط التعديات .

وسيتم تكليف عناصر جهاز أمن الدولة بمؤازرة الادارات المعنية لضبط الأسعار ومنع الاحتكار لأي سلعة كانت ، وبخاصة المواد الغذائية والمحروقات .

مقالات مشابهة

  • وفد من «الإنتربول» يُناقش في طرابلس تعزيز التعاون الأمني
  • إطلاق مبادرة يوم التوظيف المفتوح في جامعة طرابلس
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة
  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين
  • سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا على وقع القصف الإسرائيلي
  • اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في الشمال لمعالجة أزمة النزوح
  • في عكار.. دخل إلى أحد المنازل واطلق النار
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • طرابلس الغرب المدينة البائسة