أكد إبراهيم فتوح، الباحث في الشئون السياسية، أن المقترح المصري لوقف الحرب في قطاع غزة، امتدادا للجهود الدبلوماسية المصرية لإنهاء الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها أشقاؤنا في الأراضي المحتلة.

الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية

وأضاف «فتوح» في بيان، أن التاريخ سيقف طويلا أمام الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية عبر مر العصور وعبر مراحلها المختلفة، مشيرا إلى أن مصر قيادة وشعبا لم تتخل عن دورها المؤثر والرائد في منطقتها والذي يأتي انطلاقا من مكانتها التاريخية الرائدة.

إدخال كميات كبيرة من مختلف أنواع المساعدات إلى غزة

وأوضح أن مصر لم تغلق معبر رفح يوما واحد منذ بدء حرب 7 أكتوبر الماضي، وأن الغلق وعرقلة دخول المساعدات كانت من الجانب الإسرائيلي للمعبر، حيث استطاعت مصر إدخال كميات كبيرة من مختلف أنواع المساعدات الطبية والغذائية والوقود وغيرها.

وأكد أن الدبلوماسية المصرية نجحت في جذب الرأي العام العالمي نحو دعم القضية الفلسطينية، ورفض الانتهاكات التي قامت بها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل، وهو بالقطع ما يرفضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتنتهك به القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين الحرب في غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة

نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، اليوم السبت، مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"

ورفع المشاركون في المسيرة التي سارت في الشارع الرئيسي بالمدينة العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة.

وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين، والدعوة لوقف حرب الإبادة، وطالبوا بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى أهلنا في قطاع غزة.

وطالب رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر بلال أصلان، بالضغط الفوري لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، وضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار، وأيضا العمل على إنهاء الاحتلال، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات