51 لسنة 2023 قراراً حاسماً

 

 

 

أصدرت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مؤخرًا القرار رقم «51» لسنة2023 والخاص بإلغاء اعتماد الجمعية العمومية العادية لشركة «جولدن كوست» السخنة للاستثمار السياحى المنعقدة بتاريخ 16/8/2023، وإلغاء أيضاً ما يترتب على ذلك من آثار، وإعادة الوضع كما كان قبل انعقاد الجمعية.

جاء القرار استجابة لما نشرته «الوفد» حول تقدم بعض مساهمى شركة «جولدن كوست» السخنة للاستثمار السياحى تظلما ضد هيئة الاستثمار لاعتمادها جمعية الشركة المنعقدة فى 16 أغسطس،2023، وذلك لمخالفة قواعد وقوانين الرقابة المالية والبورصة، وطالب المساهمين بإلغاء قرارات الجمعية العامة العادية.

وكان قد تظلم بعض مساهمى شركة «جولدن كوست» قد تضمن العديد من المخالفات المهمة والتى ترتبط ببنود رئيسية، تتعارض مع قواعد وقوانين الرقابة المالية والبورصة.

تلقت البورصة إخطارًا من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مؤخرًا يفيد بقرار لجنة التظلمات المقدم من بعض مساهمى «جولدن كوست» ضد هيئة الاستثمار، والمتضمن منطوقه قبول التظلم شكلا، وفى الموضوع بإلغاء القرار المتظلم منه، وما يترتب على ذلك من آثار، الأمر الذى يشمل الجمعية، وما صدر عنه من قرارات.

تحرص هيئة الاستثمار برئاسة حسام هيبة على دفع عجلة التقدم، وتنمية الاستثمارات، وكذلك حماية، وتشجيع المستثمرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد الاستثمار جولدن كوست هیئة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023، ويهدف إلى التعريف بالأكاديمية ونشأتها وأهدافها وشرح المسارات الأكاديمية التي تتضمنها ومشاركة أبرز إنجازاتها وبرامجها الإثرائية والتدريبية.

ويرصد التقرير الدور القيادي للمملكة في تبني التنظيم الرقمي عالميا من خلال بناء أسلوب تنظيمي جديد ومبتكر، وما نتج عنه من إنشاء أكاديمية التنظيمات الرقمية لتعنى بتطوير الكوادر البشرية الوطنية وتمكينهم من قيادة التطلعات في مجال السياسات والتنظيمات الرقمية الممكنة للمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مزدهر.

ويبرز التقرير مراحل نشأة الأكاديمية منذ انطلاقتها في العام 2021م بالشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة، كما يتطرق لما أنجزته الأكاديمية خلال العام المنصرم 2023 من برامج إثرائية بلغت 15 برنامجا مقدما لنحو 150 مستفيدا، وقدمت 10 برامج تدريبية لـ 391 متدربا محليا، و123 متدربا دوليا من 52 دولة، إضافة إلى 22 جهة مستفيدة من البرامج المقدمة.

ويلفت التقرير إلى أبرز الجهود المبذولة خلال العام الماضي من خلال عقد 7 شراكات أكاديمية عالمية في تقديم البرامج التدريبية، وتخريج 20 قائدا وقائدة من البرنامج التنفيذي مع جامعة "HEC PARIS" الجامعة الأولى عالميا في مجال التدريب التنفيذي.

يُذكر أن أكاديمية التنظيمات الرقمية تشكلت ضمن توجهات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لتعزيز ريادة المملكة في المجال، مرتكزة على تمكين القدرة التنظيمية، وتحسين العمل التنظيمي التشاركي، وقيادة الابتكار التنظيمي عبر الممارسات المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • السفير محمد قدح: منظمة الكوميسا ستحتقل بمرور 30 عاما على تأسيسها
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • 130 مليون درهم إنفاق «بيت الخير» في 2023