الوطن:
2024-07-03@18:56:17 GMT

ضبط 67 مخالفة متنوعة في حملة تموينية بالدقهلية

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

ضبط 67 مخالفة متنوعة في حملة تموينية بالدقهلية

أعلن السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، قيام المديرية بشن حملات تموينية مفاجئة، على الأسواق والمخابز، تمكنت من ضبط 67 مخالفة متنوعة، في مجال المخابز والأسواق.

حملات تموينية على الأسواق والمخابز بالدقهلية

وأشار «دايرة» في بيان، إلى أن الحملات التموينية جاءت بناء على تعليمات الدكتو علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظة الدقهلية، لافتًا إلى أنه تشكلت اليوم العديد من الحملات الرقابية بالإدارات التموينية التابعة؛ لتنفيذ التعليمات الصادرة من الوزير بخصوص الرقابة على المخابز والأسواق.

وأضاف أنه جرى تكليف حملات المديرية من إدارتي الرقابة التموينية والتجارية، بالاشتراك مع مديري الإدارات التالية، بالمرور على الأسواق والمخابز بكل من السنبلاوين، بلقاس، الجمالية، مركز المنصورة، جمصة، نبروة، المنزلة.

وأكد قيام الحملات بتحرير عدد من المخالفات كالآتي: «محضر انتهاء من الإنتاج، محضر عدم وجود قائمة بيانات، عدد 2 محضر تجميع دقيق بقيمة (29 شيكارة)، 2 محضر عدم وجود سجل تفتيش، 6 محاضر تصرف في دقيق بقيمة (57 شيكارة)، 11 محضر عدم مطابقة للمواصفات، عدد 26 محضر نقص وزن مابين 8 - 29، عدد 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، عدد 8 محاضر عدم وجود شهادة صحية، عدد 4 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي (سجائر)، محضر اسيتلاء على سلع مدعمة، محضر تعريب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تموينية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية مخالفات

إقرأ أيضاً:

تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب مخافظة المنيا ، بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، شن الحملات التموينية والتفتيشية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ، حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية ، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية.

 

وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية على ، المخابز البلدية ، والأسواق ، والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات ، عن تحرير 142 محضراً تموينيا متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية ، وتنوعت المخالفات ، ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

 

كما تمكنت مديرية التموين برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة بالمنيا ، من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة