أشاد حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي بميادرة مصر لوقف الحرب في غزة والعودة لطاولة المفوضات ووقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين، مشيرا إلى أن المبادرة تؤكد حرص الدولة المصرية على حقن الدماء الفلسطيني وحماية المدنيين الفلسطنيين من مجازر الاحتلال التي تمارس على الأراضي المحتلة.

الدولة المصرية على مر العصور لم تتوان لحظة عن دعم القضية الفلسطينية

وقال حسن ترك خلال تصريحاته لـ«الوطن»، إن الدولة المصرية على مر العصور لم تتوان لحظة عن دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتثبت الموقف من إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 الموقعة بإتفاقية أوسلو، مشيرا على القيادة السياسية كانت الداعم الأكبر للموقف الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة مطلع أكتوبر الماضي.

حزب الاتحاد الديمقراطي

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي: مصر كانت القوة الأكبر الداعمة للأشقاء الفلسطنيين سواء من خلال التحرك الدبلوماسي بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد قمة السلام بحضور معظم رؤساء وملوك دول العالم والتي جاءت للوقوف على أرض صلبة تجاه القضية الفلسطينية وضرورة وجود حل جذري لها إضافة إلى الدعم اللوجستي المتمثل في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية لأهالي غزة بمجرد بدء العدوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حزب الإتحاد الديمقراطي فلسطين الحرب في غزة الاتحاد الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي