قال بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إنه إذا وسّع حزب الله المعركة فسيتلقون ضربات لم يسبق لهم أن شهدوها من قبل.

وزعم نتنياهو، أنه تم توجيه ضربات قوية لحزب الله ودمر أهدافا مهمة تابعة له، مضيفاً أن حزب الله سيتلقى ضربات لن يتخيلها إذا وسع هجماته على إسرائيل.

وأما عن الحرب في غزة، فقال نتنياهو، إن الحرب في القطاع معقدة لكنه واثق من انتصار الاحتلال وزعم أن الاحتلال ضرب قادة حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" وسيصلوا إليهم.


وقال نتنياهو إن تحقيق النصر يحتاج لمزيد من الوقت وزعم أنه فعل ذلك بالحفاظ على أرواح جنودهم قدر الإمكان.

 

ولفت نتنياهو إلى أن الحرب ستستمر عدة أشهر إضافية، مضيفاً أنه لن يتراجع عن استعادة الأسرى والقضاء على حركة المقاومة حماس. 

وأكد نتنياهو على حصول الاحتلال الإسرائيلي على دعم أميركي ووجد ذلك في مجلس الأمن. 
 

وزعم نتنياهو أن إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لكنهم ماضون في تحقيق أهدافهم بغزة. 

وجدد نتنياهو عدم سماح بتهديد الحوثيين لأمن الإسرائيليين ، ومن ناحية أخرى لن يسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

وأكد على العمل في كل وقت ضد التهديدات الإيرانية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي احتلال الاسرائيلي الحرب ستستمر التهديدات الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية حماس المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تندد بالعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

الجديد برس:

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس“، العدوان على لبنان والشعب اللبناني، مؤكدةً أنه تصعيد خطير يتحمل الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن تداعياته.

وشددت الحركة، في بيانٍ، على أن “غطرسة الاحتلال ومحاولته استعادة هيبته وردعه المفقود، عبر ارتكاب مزيد من الجرائم في فلسطين ولبنان واليمن والشرق الأوسط، لن تكونا إلا مغامرة غير محسوبة سيدفع ثمنها غالياً”.

وحمّلت حماس الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة، عبر استمرار دعمها المفتوح له، سياسياً وعسكرياً.

ودعت كل قوى الأمة ومكوناتها وأحزابها إلى الوحدة والتضامن مع لبنان وشعبه ومقاومته، التي خرجت دفاعاً عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن العدوان الإسرائيلي على لبنان يمثل تمادياً من حكومة الاحتلال لإشعال المنطقة بأسرها، وأدانت بشدة الاعتداء على لبنان، أرضاً وشعباً.

وشدّدت الحركة على تضامنها “مع الشعب اللبناني الشقيق، ووقوفنا إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته”.

وأدانت حركة المجاهدين بشدة العدوان الإسرائيلي على الضاحية، ووصفته بـ”الجبان”، لافتة إلى أن الاحتلال، الذي يتمادى في عدوانه على أركان الأمة، وخصوصاً قوى المقاومة التي تساند غزة، لا يفهم إلا لغة الحرب والقوة.

وثمنت الحركة، في بيانها، موقف حزب الله والمقاومة اللبنانية المساند لغزة.

من جانبها، أدانت لجان المقاومة في فلسطين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والذي خلف عدداً من الشهداء والجرحى، داعيةً جميع مكونات الأمة إلى الاصطفاف والتوحد في خندق المقاومة.

وقالت في بيان إن الاحتلال “لن يحصد من هذا العدوان الهمجي على بيروت سوى على مزيد من الذلة والانكسار وسيكون وبالاً عليه وعلى مستوطنيه”.

من جهتها، أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن العمل العدواني الإسرائيلي، الذي استهدف الأحياء المدنية في الضاحية الجنوبية، هو جريمة حرب موصوفة كونها طالت مدنيين آمنين.

وأعلنت الجبهة الشعبية وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني وحكومته ومقاومته، في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مؤكدةً الحق المشروع للبنان ومقاومته في الدفاع عن النفس وعن الشعب اللبناني وأرضه وسيادته.

وشددت، في بيانٍ، على أن الجرائم، التي يرتكبها الاحتلال، لا تنفصل في سياقها السياسي عن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة وسائر أنحاء الضفة الغربية.

وشن الاحتلال الإسرائيلي اعتداءً على لبنان، عبر غارة جوية، استهدفت مبنىً سكنياً في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • بين المساءلة والانقسامات.. الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية
  • إسرائيل تريد تسوية في لبنان وتصفية في غزة
  • خبير: الاحتلال يرى أنه لم يبقَ الكثير من العمل العسكري للقضاء على غزة
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله اللبناني
  • عضو بـ«النواب اللبناني»: لا نريد توسعة الحرب على أراضينا.. والشعب سيدافع عن كرامته
  • محذراً الإسرائيليين من “أيام صعبة” قادمة.. نتنياهو: وجهنا في الأيام الأخيرة ضربات قاضية ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • منى زكي توجه رسالة للشعب اللبناني بعد قصف الاحتلال بيروت
  • نتنياهو: وجهنا ضربات قاضية إلى حماس والحوثيين وحزب الله
  • ضربات قاتلة بـ3 دول وعاصمة محور المقاومة بغضون 10 ساعات فقط.. ما النقاط المريبة؟
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تندد بالعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت