الأسبوع:
2024-09-10@13:03:13 GMT

موعد وضع السعر على السلع الاستراتيجية (فيديو)

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

موعد وضع السعر على السلع الاستراتيجية (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن موعد تطبيق قرار الحكومة بشأن تخفيض أسعار 7 سلع من المواد الاستراتيجية، حيث من المتوقع أن يصدر قرار من الحكومة خلال الساعات المقبلة لتحديد ضوابط وضع السعر على السلع.

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن وزارة التموين عضو في الأمانة الفنية، والأمانة الفنية لها اختصاصات محددة وهي التنسيق لمتابعة الأسعار والأسواق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، أنه لا توجد تسعيرة جبرية على الأسعار والدولة ملتزمة بآليات السوق، ولن يكون هناك تطبيق للتسعيرة الجبرية.

وتابع: ستتولى الأمانة الفنية أي إخطارات بشأن رفع الأسعار، مع إرفاق الشركات المستندات اللازمة التي توضح أسباب رفع الأسعار لهذه المواد أو السلع.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الدولة ملتزمة بحرية السوق وتداول السلع واحترام العوامل المرتبطة بمدخلات الإنتاج، كما أن تحديد السلع الـ7 الأولى هي بمثابة مرحلة أولى، ويمكن إضافة سلع أخرى خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلع الاستراتيجية الأسعار السلع

إقرأ أيضاً:

"كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)

أشاد الإعلامي أحمد موسى، برد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، على أحد أسئلة الوفد الصحفي لوزير الخارجية الدنماركي بشأن وجود أنفاق على الحدود بين مصر وغزة يتم من خلالها تهريب السلاح.

أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء رد قوي وخشن 

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، "الوزير رد عليه رد قوي وخشن مفيهوش دبلوماسية".

وأضاف "الدولة لديها إستراتيجية ورؤية وقراءة كاملة لكل الأحداث في المنطقة العربية، ومطلوب في بعض الأوقات أن يكون هناك لغة خشنة، ومطلوب منك أن تكون موجود على الحدود للتعامل في أي وقت".

هدم الأنفاق 

وتابع "كفاية دبلوماسية ولازم كلامنا يكون واضح وصريح أمام الجميع، ومهمتنا كإعلام هو توصيل الرسالة بشكل واضح للعالم كله.

وأكمل "هدم الأنفاق على الحدود ده كان عشان أمننا القومي وحماية الوطن، ونحن سعداء عشان هدمناها ودمرناها لأن مكنش بيدخل لينا منها ورد، بل كان بيدخل منها سلاح وإرهاب لبلدنا".

دولة مؤسسات 

وأردف "مصر دولة مؤسسات وقراراتها محسوبة، ولا يوجد دولة في العالم تترك حدودها مستباحة أمام الجميع، فالقوات المسلحة موجودة عند آخر نقطة مع قطاع غزة".

وواصل "عندنا تراجع في إيرادات قناة السويس في العام المالي الماضي بنحو 6 مليار دولار، وإحنا أكثر دولة خسرت خلال الفترة الأخيرة بسبب ما فعلته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، اللي عمله الحوثيين ده ضيع التجارة العالمية ولم نستفيد منهم بشيء".

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني بسعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بصنعاء وعدن.. السعر الآن
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)
  • بعد أكاذيب نتنياهو المستمرة.. أحمد موسى يكشف من يبيع الأسلحة للفصائل الفلسطينية (فيديو)
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 وآخر موعد للصرف
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)