قدم أحمد دياب، مذيع “صدى البلد”، تغطية عن قائمة المدير الفني لمنتخب مصر لبطولة إفريقيا، حيث يستعد منتخب مصر للدخول في معسكر تدريبي بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم 2 يناير 2024، في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا  "كوت ديفوار 2024"، والتي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

وخلال الفترة المقبلة، سيخوض منتخب مصر مباراة ودية أمام نظيره تنزانيا، يوم 7 يناير 2024، وذلك على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة كل من منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ومن جهته، أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر قائمة منتخب مصر، المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، والتي لم يذكر فيها نجم الأهلي حسين الشحات، ما أثار هجوما وانتقادات للقائمة.

ونشر الشحات عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، مجموعة من الصور وهو يقضي إجازته رفقة أطفاله،  نالت اعجاب متابعيه".

وضمت القائمة كل من: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي.

https://www.youtube.com/watch?v=ZLFEVbrbkSY

كما ضمت كل من: محمد عبد المنعم وأسامة جلال ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش محمود حسن تريزيجيه  ومصطفى محمد  ومحمود كهربا وأخيرا أحمد حسن كوكا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مالديني يعود إلى منتخب إيطاليا بعد 22 عاماً!

 
روما (د ب أ)

أخبار ذات صلة «التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد


يعود اسم مالديني للظهور مرة أخرى في قائمة المنتخب الإيطالي لكرة القدم، بعد غياب لمدة 22 عاماً.
وبعد مرور أكثر من 22 عاماً على ظهور والده، باولو مالديني، في مباراته الأخيرة مع المنتخب الإيطالي «18 يونيو 2002»، وأكثر من 61 عاماً على ظهور جده، سيزار مالديني، يعود اسم مالديني ليزين قائمة المنتخب الإيطالي، بعد استدعاء دانييل مالديني، مهاجم مونزا، للمرة الأولى.
وسيكون مالديني من بين أربعة لاعبين وقع عليهم اختيار لوتيشانو سباليتي المدير الفني للمنتخب، للظهور مع المنتخب الإيطالي للمرة الأولى، وهم ميكيلي دي جريجوريو، حارس مرمى يوفنتوس، وماتيو جابيا مدافع ميلان، ونيكولو بيسيلي لاعب وسط روما، بالإضافة لمالديني.
وبعد الفوز خارج الديار على المنتخب الفرنسي، وصيف بطولة كأس العالم الأخيرة، وإسرائيل، يستأنف المنتخب الإيطالي رحلته في بطولة دوري أمم أوروبا بخوض مباراتين على أرضه.
ويلتقي المنتخب الإيطالي مع بلجيكا في روما يوم 10 أكتوبر الجاري، كما يلتقي مع منتخب إسرائيل يوم 14 من الشهر الجاري.
ويهدف المنتخب الإيطالي للاستمرار في صدارة مجموعته وتحقيق الفوز في المباراتين، من أجل حجز مقعده في دور الثمانية.
ومن المقرر أن يتجمع المنتخب الإيطالي يوم الأحد في «كوفرتشيانو» (مقر التدريب الرئيسي للمنتخبات الإيطالي ) على أن يسافر إلى روما يوم الأربعاء المقبل.
وتضم قائمة المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، جوجليلمو فيكاريو (توتنهام)، ميكيلي دي جريجوريو (يوفنتوس)، وأليساندرو باستوني (إنتر)، وأليساندرو بونجورنو (نابولي)، وريكاردو كالافيوري (أرسنال)، وماتيو جابيا (ميلان)، وكاليب أوكولي (ليستر سيتي)، وأندريا كامبياسو (يوفنتوس)، وراؤول بيلانوفا (أتالانتا)، وفيديريكو ديماركو (إنتر)، وجيوفاني دي لورينزو (نابولي)، وديستني أودوجي (توتنهام)، وساندرو تونالي (نيوكاسل)، وسامويل ريتشي ( تورينو )، ونيكولو فاجيولي (يوفنتوس)، ديفيد فراتيسي (إنتر)، ولورينزو بيليرجيني (روما)، ونيكولو بيسيلي (روما)، وماتيو ريتيجي (أتالانتا)، وجياكومو راسبادوري (نابولي)، ومويس كين (فيورنتينا)، ودانييل مالديني (مونزا).

مقالات مشابهة

  • مالديني يعود إلى منتخب إيطاليا بعد 22 عاماً!
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • مانشيني يعلن قائمة "الأخضر" لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر