كشفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، السبت أن ضابطا إسرائيليا تحتجزه في غزة قُتل في ضربة جوية إسرائيلية أدت أيضا إلى إصابة عدد من محتجزيه.

وقال متحدث باسم الكتائب في رسالة صوتية، إن الضربة الجوية وقعت بعد محاولة فاشلة من قوة إسرائيلية خاصة لتحرير الضابط الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الكتائب "أبو جمال"، إن قوة خاصة تابعة للاحتلال حاولت تحرير الضابط، لكن مقاتليها أفشلوا العملية، مما أدى إلى مقتل الأسير وإصابة القوة المقتحمة.

الناطق باسم كتائب أبو علي مصطفى، أبو جمال يعلن فشل عملية إسرائيلية لتحرير جندي أسير ويؤكد الاحتفاظ بجثته واغتنام معدات من القوة الإسرائيلية المهاجمة...

المجد للرفاق .. المجد لرفاق الحكيم وابو علي وسعدات .. المجد لكم يا رفاق الجبهة الشعبية ♥️#فلسطين pic.twitter.com/Zmwxp7y7zC

— maysa Qadi ???????????? (@qadi_maysa) December 30, 2023

وأضاف "اشتبكنا مع عناصر قوة صهيونية حاولت تحرير ضابط أسير لدينا وتدخل الطيران الحربي وقصف المكان فقتل الضابط، ثم هربت القوة الخاصة وتركت خلفها نقالة إسعاف".

وهذه ليست المرة الأولى التي يفشل فيها الاحتلال في تحرير أسراه في غزة، فقبل نحو ثلاثة أسابيع قتل جندي إسرائيلي أسير لدى كتائب القسام، خلال عملية فاشلة لتحريره.

وبثت كتائب القسام حينها تسجيلا للجندي القتيل، إلى جانب عتاد وأسلحة تركتها خلفها قوة خاصة تابعة للاحتلال، بعد أن وقع أفرادها بين قتيل وجريح.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة أسرى

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام

سرايا - قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، إن "أكثر من 800 ضابط برتبة عقيد ومقدم قدموا استقالاتهم هذا العام بنسبة تكاد تكون غير مسبوقة".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أكّدت اليوم "مقتل جندي وإصابة 10 آخرين بنيران المقاومة خلال المعارك بغزة".

وأكد موقع /إسرائيل بلا رقابة/ العبري، "مقتل جندي وإصابة 10 آخرين بينهم 3 في حالة حرجة، في انفجار فتحة نفق مفخخة قرب قوة من الجيش بمعارك غزة".

وأشار إلى "هبوط طائرة صباح اليوم في مستشفى (سوروكا) وعلى متنها جنود مصابين في معارك غزة".


وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت اليوم أنها "استهدفت دبابتي (ميركافا) وقوة تابعة للاحتلال وقنصت جنديا في حي الشجاعية بغزة".

وبحسب معطيات جيش الاحتلال فقد ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 668 بينهم 314 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 269 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و900 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم في 2024
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال بمعارك جنوب غزة
  • مقامرة ماكرون الانتخابية أيقظت اليسار الفرنسي من سُباته
  • مقتل ضابط من لواء ناحال في معارك بغزة
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل ضابط وجندي في حي الشجاعية شمال قطاع غزة