الاقتصاد نيوز ـ متابعة

حطمت شركة SpaceX الأميركي التابعة للمياردير الأميركي، إيلون ماسك، رقمها القياسي السنوي السابق لإطلاق الصواريخ المدارية، بعد أن أنجزت 96 مهمة ناجحة في العام 2023 بمعدل إطلاق مذهل متوسط كل أربعة أيام.

حققت شركة SpaceX هذا العام 91 عملية إطلاق بصاروخها Falcon 9 وخمس عمليات إطلاق أخرى بصاروخ Falcon Heavy، متجاوزة سجلها السنوي السابق البالغ 61 عملية إطلاق مدارية في العام 2022.

في هذا السياق، أطلقت شركة SpaceX صاروخ Falcon تسع مرات أكثر هذا العام مقارنةً بالعقد الأول بأكمله بعد ظهور الصاروخ لأول مرة.

كما سجلت SpaceX أيضًا رقمًا قياسيًا جديدًا للشركة لأقصر وقت بين عمليات الإطلاق المدارية، أقل بقليل من ثلاث ساعات، وهو ما يمثل أقصر وقت بين عمليات الإطلاق في فلوريدا منذ مهمة Gemini 11 التابعة لناسا في العام 1966.

وأكثر من ذلك، لا يشمل عدد إطلاق SpaceX لهذا العام زوجي رحلات Starship التجريبية، والتي لم تكن تحمل حمولات تجارية متجهة إلى المدار.

كتب نائب رئيس شركة SpaceX جون إدواردز، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه قبل بضع سنوات فقط، اقترح إيلون ماسك هدف إطلاق 100 مرة "وها نحن هنا.. أنا فخور جدًا بالعمل مع أفضل فريق على وجه الأرض، ومتحمس جدًا لرؤية ما سنحققه في العام المقبل".

قال مسؤولو SpaceX إن الشركة تهدف إلى إطلاق ما يصل إلى 144 مهمة Falcon في العام 2024، مع استمرارها في نشر الأقمار الصناعية لنظام Starlink .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار شرکة SpaceX فی العام

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، انه يتابع تكثيف حملات التفتيش على محلات الغذائية والمطاعم، للتحقق من مدى مراعاة عمليات الخزن الصحيحة مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما اشار الى انها من مهام الصحة وقيادة عمليات بغداد.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الصحة أصدرت توجيهات الى كافة أصحاب الأسواق الغذائية من اجل حفظ المواد في أماكن بعيدة عن اشعة الشمس المباشرة، لضمان عدم تعرضها للتلف مما يتسبب باضرار صحية للمواطنين".

وبينت الجحيشي انه "هناك ضرورة لتكثيف حملات المراقبة على كافة الأسواق الغذائية والمطاعم في العاصمة بغداد وهذا الامر من صلاحيات وزارة الصحة وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، ونحن في مجلس بغداد نتابع ذلك ودائما نشدد على تكثيف تلك الحملات، لمنع بيع المواد الغذائية التالفة بسبب الحرارة او منتهية الصلاحية".

وكانت وزارة الصحة، قد وجهت اصحاب مخازن الاغذية والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر بمراعاة طرق الخزن بدرجات حرارة مناسبة ومنع ترك عبوات الماء والعصائر معرضة للشمس على الارصفة، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجات حر شديدة.

 

مقالات مشابهة

  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X