دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، السبت، بيانًا رسميًا، طالب من خلاله المجتمع الرياضي الدولي باتخاذ "موقف حاسم" لوقف "العدوان" على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية من قِبل الجيش الإسرائيلي.

ودعا اتحاد كرة القدم في الأردن، المجتمع الرياضي الدولي إلى فرض عقوبات على الرياضة الإسرائيلية، وإبعاد منتخباتها وأنديتها ولاعبيها وممثليها عن أي بطولات أو تجمعات.

وقال الاتحاد الأردني في بيانه: "نشدد على أهيمة وضرورة أن يتخذ المجتمع الرياضي الدولي بكافة مؤسساته وهيئاته موقفًا واضحًا وصريحًا، يجسد من خلاله دوره المؤثر ورسالته النبيلة، لحماية المدنيين والأبرياء، ووقف العدوان الوحشي والانتكهات اللإنسانية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة"، حسب قوله.

كما دعا الاتحاد إلى "عزل كامل وفوري" لـ"الاتحادات الرياضية في إسرائيل"، وذلك "لحين انصياع دولة الاحتلال للمطالبات الدولية، بوقف الاعتداءات والجرائم البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وتوفير ممرات آمنة لتدفق المساعدات الإنسانية العاجلة"، حسب البيان.

وأشار اتحاد كرة القدم في الأردن إلى أن "التجاهل الصارخ للقوانين الأخلاقية والإنسانية، (أدى) إلى تحويل مرافق كرة القدم في غزة إلى مواقع للأذى والإذلال والإساءة للمدنيين والأطفال الأبرياء، وجرّده من غرضه الأساسي كمساحات للفرح والأمل"، على حد تعبيره.

وقال الاتحاد الأردني إنه مطالباته "تنسجم... مع المواقف السابقة للاتحادات واللجان الرياضية الدولية والقارية، بمختلف مؤسساتها وهيئاتها، والتي سارعت دومًا لاتخاذ مواقف حاسمة غير مترددة، لنبذ العنف والظلم والتمييز العنصري، ومجابهته بكافة أشكاله، ونصرة الإنسانية والقضايا المجتمعية، وحماية المعتقدات والأقليات"، حسب قوله.

إسرائيلالأردنالأراضي الفلسطينيةرياضةنشر السبت، 30 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية رياضة الاتحاد الأردنی

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، عن تضامن الجامعة مع لبنان والشعب اللبناني، في الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

 ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي، للوقوف الي جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، بخاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن "أبو الغيط يتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان، وأنه يؤمن بقدرة اللبنانيين علي الاستمساك بالسلم الأهلي والبعد عن أي مماحكات أو تنازع طائفي".

مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قتالاً عنيفاً يدور مع حزب الله في جنوب لبنان، بعد أن بدأت قواتها المظلية والقوات الخاصة عمليات هناك قبل توغل بري متوقع، على نطاق واسع بعد ضربات جوية مدمرة ضد قيادة الحزب.

وأدان أبو الغيط بـ "عبارة واضحة" سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، والتي سقط جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازح، مشدداً على أن استباحة سيادة البلد على هذا النحو قد تؤدي الي اتساع رقعة الصراع.

وأضاف الأمين العام أن "الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701، الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به". ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده أن الشعب اللبناني عانى الكثير في السنوات الماضية، وأنه يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى للوقوف إلى جواره ودعمه لتجاوز تلك المرحلة الخطرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • عقوبات منتظرة لحارس بايرن ميونخ
  • وزيرة الرياضة الإسبانية: عقوبات صارمة بسبب أحداث «ديربي مدريد»
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم