عدن الغد:
2024-10-06@05:04:40 GMT

أختتام ورشة الصناعات الغدائية لموظفي الأسماك بعدن

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أختتام ورشة الصناعات الغدائية لموظفي الأسماك بعدن

عدن((عدن الغد )) نبيل غالب

أختتمت أمس في محافظة عدن تحت رعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم عبدالله السقطري، ورشة العمل الخاصة بكيفية عمل الصناعات الغدائية لموظفي وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، والهيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن، نظمتها وكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والاصغر SMEPS _ التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الألماني.

    وحث رئيس هيئة مصائد خليج عدن، الدكتور/ عبدالسلام أحمد، المشاركين، الأستفادة القسوى من علوم المحاضرات النظرية والتطبيقية لأعمال الورشة، لافتآ الى ان فعالياتها تأتي ضمن مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن SFISH_ في أطار الخطة العامة للوزارة، الهادفة تطوير جوانب مصائد القطاع السمكية، مؤكدآ عزم الهيئة العمل على الأهتمام بقضايا التدريب والتأهيل للمختصين، نحو تحقيق أهداف برامج وخطط الوزارة، وثمن دور الجهات الفاعله المحلية والدولية تنظيم هكذا دورات أستراتيجية، متمنيآ للمشاركين التوفيق والنجاح.

    وتلقى المتدربون على مدى يومين من انعقاد الورشة الانعاشية، والبالغ عددهم (20) مشاركًا ومشاركة، يمثلون إدارة الجودة، ومختبر الجودة، بالوزارة والمصائد، محاضرات تدريبية نظرية وتطبيقية، حول عمل الصناعات الغدائية، وفي تعليب المنتج السمكي، وتحديد مدى صلاحيته، وكيفية تحويل الأسماك الى منتج أخر، ومنها الزيوت، والأسماك المجففه، والأسماك المدخنه، والتداول السليم للمنتجات، قدمها المدرب مكافح مفتاح، مدير عام إدارة الموانئ السمكية ومركز الإنزال السمكي بالوزارة.

    وشهدت الورشة في ختام اعمالها، تسليم الشهادات التقديرية للمشاركين من قبل الهيئة العامة للمصايد السمكية، ووكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والاصغر SMEPS_ وسط ارتاح عميق بمخرجات أعمال التدريب لما حققته من فؤاد في كيفية التعامل مع هذا القطاع الحيوي والهام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة الجودة والاعتماد بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا علي مدار يومين السبت والأحد، برنامجًا تدريبيًا بعنوان (التعريف بمعايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية GAHAR)، وذلك في تمام العاشرة صباحًا بقاعة اللواء فؤاد سعد الدين، بديوان عام المحافظة.

يهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الكوادر الطبية في المنشآت الصحية، بهدف رفع كفاءة الفريق الطبي وتحسين جودة الخدمات الصحية، يأتي هذا الإجراء في إطار الاستعدادات لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل في المحافظة، والذي يسعى لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

يتضمن البرنامج حضور كل من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور عاصم كامل، مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور هاني راضي، مدير إدارة الجودة والمحاضر بالبرنامج

ويتناول التدريب المعايير المختلفة التي يجب الالتزام بها لضمان جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي في مصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار وكيل الوزارة، انه من المقرر أن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي، مما ينعكس إيجاباً على جودة الرعاية الصحية المقدمة في المنيا.

وأضاف الدكتور هانى راضى استشاري ومدرب الجودة الصحية والاعتماد، انه من المتوقع أن يشهد البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، حيث يسعون للاستفادة من المعرفة والخبرات الجديدة لتعزيز جودة الخدمات الصحية في المنطقة، مضيفا انه سيحاضر بهذا البرنامج علي مدار اليومين.

مقالات مشابهة

  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • بني سويف تفتح أبوابها للاستثمار.. ورشة عمل لبناء شراكات جديدة
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة