ديسمبر 30, 2023آخر تحديث: ديسمبر 30, 2023

المستقلة/- ناقش المجلس الأعلى للجمعيات العلمية في العراق، في اجتماعه السنوي الثالث لسنة ٢٠٢٣، اليوم السبت، المشاريع المستقبلية التي يعمل عليها عبر تفعيل عمل الجمعيات العلمية المنتمية اليه.

وعقد المجلس اجتماعه في بغداد، في مقر الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية، برئاسة الدكتور حيدر عبد ضهد رئيس المجلس، والدكتور محمد جبار الگريزي الأمين المالي للمجلس، والدكتور حيدر عبدالرزاق أمين سر المجلس، ورؤساء الجمعيات العلمية، وممثلين الوزارات المنضوية في المجلس، و الاستاذ حيدر جمعة مسؤول شعبة الجمعيات العلمية.

وبحث الاجتماع؛ الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك التصويت على ضوابط عمل الجمعيات العلمية، وخدمة المجتمع ومؤسسات الدولة، والنظام الداخلي، ونشاط الجمعيات، والتغيير المناخي، والدور الاستشاري للجمعيات في الوزارات، وتشكيل اللجان المختصة، واقامة المؤتمرات الدولية، فضلاً عن آلية العمل، والمشاريع المستقبلية التي سيعمل عليها المجلس.

يذكر أن المجلس الأعلى للجمعيات العلمية يعمل وفق قانون الجمعيات العلمية رقم 55 لسنة 1981 المعدل، الذي يهدف إلى تنظيم شؤون الجمعيات؛ وتوفير مستلزمات عملها، ودعمها، وتنسيق نشاطاتها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الجمعیات العلمیة

إقرأ أيضاً:

«موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية

الشارقة: «الخليج»
اجتمع عبدالله إبراهيم الزعابي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، مع مديري الإدارات والخبراء في الدائرة، بحضور ماجد حمد المري، مدير الدائرة، وذلك لاستعراض أبرز الإنجازات ومناقشة الخطط المستقبلية التي تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للدائرة، ودورها في تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمجلس التنفيذي للإمارة.
واستهل الزعابي الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارات المختلفة لتحقيق الإنجازات وتطوير العمل، وأوضح أن هذه الجهود تمثل امتداداً لمسيرة النجاحات التي حققتها الدائرة، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
كما أوضح أهمية تعزيز بيئة العمل ودعم التكامل بين الإدارات لضمان تقديم أفضل الخدمات الحكومية، وعبّر عن تقديره لجهود فرق العمل ودورهم في دعم مسيرة التنمية والتطوير.
وفي ختام الاجتماع، قام الزعابي بتكريم الموظفين المتميزين، تقديراً لإسهاماتهم في تحقيق الأداء المتميز، مؤكداً الحرص على تعزيز ثقافة التميز وبناء بيئة عمل إيجابية تشجع على التطوير المستمر وتلهم جميع الموظفين لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • «موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية